عاجل

ناقد رياضي يعلق على أزمة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية

رئيس النادى الاهلى محمود الخطيب
رئيس النادى الاهلى محمود الخطيب

علق علاء عزت، الناقد والمحلل الرياضي، على أزمة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، قائلاً: "القرعة أجريت بالأمس بدون مواعيد في البطولة، وهذا يشكل أزمة كبيرة جدًا، خاصة وأن الفيفا لا تستمع إلا لصوت أوروبا فقط".

اقرأ أيضا |الأهلى يكثف اتصالاته الخارجية لحل الأزمة المونديالية

وتابع "عزت" خلال  تصريحات تليفزيونية، مساء الأربعاء، أن مباريات نادي تشيلسي في جدول الدوري الإنجليزي تبتعد بصورة كبيرة عن مبارياته في كأس العالم للأندية، وهذا يرجع إلى أن الفيفا لن تستطيع أن تدخل في صدام مع الدوري الإنجليزي، خاصة وأن الدوري الإنجليزي أهم من كأس العالم للأندية بالنسبة للأندية الإنجليزية، لأنه يشكل عوائد اقتصادية ومادية كبيرة جدًا.

ولفت إلى النادي الأهلي لم يصمت، وطالب الاتحاد الإفريقي بأن يكون أكثر قوة وصرامة في التعامل مع تضارب المواعيد مع مبارياته، معقبًا: "النادي الأهلي لن يضحي بحلم بطولة، ولن يستسلم لما يحدث".

لا شىء يعلو داخل أسوار الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى الوقت الحالى الا وهى أزمة تعارض مواعيد كأس العالم للأندية المقرر أن يشارك بها الأهلى التى ستقام فى الفترة من ٣ إلى ١٢ فبراير المقبل مع موعد بطولة أمم أفريقيا التى سيلعب بها المنتخب الوطنى فى الفترة من ٩ يناير إلى ٦ فبراير ٢٠٢٢.

ويسعى مسئولو الأهلى على رأسهم مجلس الإدارة بقيادة الكابتن محمود الخطيب لحل تلك الأزمة بما لا يضر مصلحة الفريق وفى ذات الوقت عدم التعارض مع مصلحة المنتخب وكانت أولى خطوات الأهلى قد قام بمخاطبة كل الجهات المعنية بالأمر بداية من الاتحاد المصرى لكرة القدم، مروراً بالاتحاد الأفريقى ووصولاً للاتحاد الدولى «الفيفا» للنظر فى هذا الوضع الحرج وإيجاد حل له .. وكانت الخطوة الثانية أن مجلس الإدارة أوكل ذلك الملف للمهندس خالد مرتجى أمين صندوق النادى و مصطفى مراد فهمى نائب رئيس شركة الكرة بالأهلى وذلك نظراً لاتصالاتهما الخارجية المتعددة مع الاتحادين الدولى والأفريقى.