أكلة جدتي | أميرة هاني: محشي الكوسة باللحمة يجنن

 أميرة هانى -- محشى الكوسة باللحمة يجنن
أميرة هانى -- محشى الكوسة باللحمة يجنن

«نفس جدتى فى الأكل مالوش زى وكل طعامها مليان بالبركة»..

بهذه الكلمات بدأت الفنانة الشابة أميرة هانى، حديثها عن طعام جدتها، وأضافت: «مفيش أحلى ولا أجمل من أكل جدتى وكله طعمه حلو ويخطف العقل».


وأضافت أنها كانت تنتظر يوم الذهاب عند جدتها حيث لم شمل العائلة.

وأوضحت: «كان بتلمنا كلنا وبتحثنا على حب بعضنا البعض والوقوف معًا فى الشدة والفرح»، وقالت «مش قادرة أنسى لمة العيلة على أحلى محشى كوسة باللحم المفروم واللبن .. كان يجنن».


وعن طريقة التحضير، قالت الفنانة أميرة هانى، أولًا: نقوم بحفر الكوسة باستخدام «المقوار»، ثم نضع كمية وفيرة من الماء فى طبق عميق مع ملعقة كبيرة من الملح ونضع بها حبات الكوسة لعدة دقائق، ثم نصفى الماء، وفى نفس الوقت نقوم بغسل الأرز ونقعه لمدة نصف ساعة ثم نصفيه ونضعه فى طبق عميق، ونضيف عليه اللحم، والملح، والقرفة، والبهار، والكركم، والسمن، والثوم، والبصل، ثم نقلب المكونات حتى تختلط جيدا، ونحشى حبات الكوسة مع مراعاة ترك مسافة ١ سم تقريبا من طرف حبات الكوسة.


وأضافت: «بعد الانتهاء من الحشو نغلى ماء فى وعاء عميق ويضع بها ملح ثم نضع الكوسة بالماء لتسويتها وبعد النضج نقوم بتصفيتها ونضعها فى طبق ويتم عمل الصوص من خلال خلط اللبن والكريمة اللبانى مع نصف ملعقة فلفل أسود ونصف ملعقة ملح، ثم نضعها على الكوسة، ثم نضعها بالفرن حتى تأخذ اللون الذهبى.. وبالهنا والشفا.

اقرأ أيضاً| أكلة جدتى | منة فضالى| فتة الحمص بالمكسرات «تخطف العقل»