سكرتير عام بني سويف يتابع تلقي المترددين على المحافظة لقاح كورونا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع اللواء جمال مسعود السكرتير العام لمحافظة بني سويف، بدء إجراءات تطبيق قرار رئاسة مجلس الوزراء بتنظيم دخول المواطنين للجهات والمصالح الحكومية، بعد التأكد من تلقيهم لقاح كورونا، والذي بدأ سريان تطبيقه اعتباراً من اليوم الأربعاء.


حيث اطمأن السكرتير العام على إجراءات تنظيم دخول المواطنين المترددين على ديوان عام المحافظة، لقضاء مصالحهم وتلقى الخدمات المقدمة لهم من إدارات الديوان العام، مكلفا مسئولي الأمن الإداري بالمحافظة، بالتأكد من حصول المواطنين على اللقاح قبل السماح لهم بالدخول، مع الالتزام بباقي الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي.


وفي سياق مختلف قاد اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد للمحافظة حملة ميدانية على المنشآت الصناعية التي تزاول أنشطة باستخدام مواد خطرة، حيث تمت زيارة بعض المصانع بمنطقة بياض العرب الصناعية شرق النيل، وذلك بحضور أعضاء اللجنة من مسئولي المنطقة الصناعية والبيئة والأمن الصناعي بالقوى العاملة.

وخلال الزيارة رصدت اللجنة بعض الملاحظات خلال تفقده لمصنع إحدى الشركات العاملة في مجال مواد البناء، حيث  جرى التأكيد على مسئولي المصنع بسرعة تلافي تلك الملاحظات تفاديا لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، مع تكليف إدارة المنطقة الصناعية والجهات المعنية من الشئون البيئية والقوى العاملة لهذه الملاحظات خلال المهلة المحددة لأصحاب تلك المنشأة.


تجدر الإشارة إلى أن المحافظ قد أصدر القرار رقم 1238 لسنة 2020 بتشكيل لجنة للمرور على المنشآت التي تزاول أنشطة باستخدام مواد خطرة بناء برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية مندوب من الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالقاهرة، ومدير منطقة بياض العرب الصناعية، والإدارة العامة للبيئة، ومسئولي التفتيش البيئي، والقوى العاملة.

اقرأ أيضا|محافظ بني سويف يراجع تنفيذ الملاحظات النهائية بمشروع تطوير الكورنيش