الصحة: لا يوجد عرض مميز فى كل متحورات فيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الشئون الوقائية بوزارة الصحة والسكان، إنه لا يوجد عرض مميز فى كل متحورات فيروس كورونا.


وأضاف علاء عيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، والمُذاع عبر فضائية "دى إم سى" مساء اليوم الأربعاء، أن هناك إجراءات قوية جداً فى الحجر الصحى لمنع دخول أى إصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون".

وأشار علاء عيد إلى أنه لم تكتشف أى حالة مصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا فى مصر.

وأكد علاء عيد أنه لم يطرأ أى تحديث فى بروتوكول العلاج المتبع داخل البلاد، لافتاً إلى أنه يتم تطويره وفق توصيات منظمة الصحة العالمية.

وحذر علاء عيد المسافرين إلى دول جنوب أفريقيا بعدم السفر إلا للضرورة لخطورة الموقف الوبائى هناك.

وعلى الجانب الأخر أكد أن الوزارة بصدد إطلاق حملة مكبرة للتطعيم ضد شلل الأطفال، لافتاً إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

 

ومن جه اخري  أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن الالتزام بـ الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة في غاية الأهمية في ظل جائحة كورونا.

اقرا ايضا .. رفع 13 طن قمامة.. ومتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بالباجور

وأضاف "عيد"،أن انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر نتيجة الاجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

وأوضح " رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان"، أن الهند هى متصدرة المشهد وكل يوم ما يقرب 400 ألف حالة جديدة يتم اكتشافها في الهند، لافتا إلى أن إيران تحتل المركز الأول في المنطقة والـ 12 عالميا، مؤكدا  أن الدولة المصرية لديها سيطرة على الموجة الحالية من كورونا، والإصابات في إطار الممكن السيطرة عليه.