محافظ أسوان يناشد المواطنين الذين لم يحصلوا على اللقاح بالتوجه لأقرب مركز

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان القيادات التنفيذية بمختلف المصالح والمؤسسات الحكومية بتفعيل قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح لأى مواطن بداية من اليوم الأربعاء الأول من ديسمبر 2021 بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته ، إلا بعد التأكد من حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا .

مؤكداً على إستمرار تطبيق قرار منع دخول أى موظف إلى مكان عمله إلا بعد حصوله على اللقاح أو إجراء المسحة الطبية ( PCR ) كل 3 أيام على نفقته الخاصة، والذى بدأ تطبيقه فى 15 نوفمبر الماضى ، مع إحتساب فترة عدم تواجد الموظف على رأس العمل غياباً وليس إجازة .

 وأشار اللواء أشرف عطية إلى إستمرار حملات التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا بكافة مدن وقرى المحافظة من خلال فرق التطعيم الثابتة والمتحركة بإجمالى 145 موقع للوصول إلى جميع المستهدفين بالتطعيم ، وتوفير الحماية اللازمة لهم من الإصابة بالفيروس في ظل توفير كافة التسهيلات مع القيام بالفحص الطبي أثناء التسجيل للتأكيد على إعطاؤه الجرعة المناسبة .

 

مناشداً المواطنين الذين لم يحصلوا على اللقاح حتى الآن بسرعة التوجه لأقرب مركز ثابت أو متحرك لتلقى اللقاح حرصاً على سلامتهم ، وهو الذى يتطلب فى نفس الوقت تكثيف التثقيف المجتمعى للتوعية بالإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد وإرتداء الكمامات لضمان الحفاظ على السلامة والصحة العامة .

 

وفى سياق أخر التزم مواطني محافظة أسوان ،اليوم الأربعاء ،في إبراز كارت الحصول على لقاح كورونا أثناء دخولهم المصالح الحكومية  تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء، في هذا الشأن ،فيما تم منع بعض من المواطنين من الدخول الذين لا يحلمون  لحين إحضار كارت اللقاح .

 

وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على ضرورة الالتزام بالقرارات الحكومية الخاصة بمنع دخول أي مواطن لأي مصلحة حكومية  إلا بعد حصوله على اللقاح.

 

وأوضح  "عطية"، بأنه تم زيادة عدد المراكز الثابتة والفرق المتحركة إلى 145 موقعا منها 33 مركزا ثابتا و112 فرقة متحركة في ظل توفير كافة التسهيلات مع القيام بالفحص الطبي أثناء التسجيل للتأكيد على إعطائه الجرعة المناسبة، كما أن هناك تحفيزا وتشجيعا من قوى المجتمع المختلفة لتوعية المواطنين بأهمية حصولهم على لقاحات التطعيم المتوفرة بكميات مناسبة.

 

وفى سياق أخر تواصل جامعة اسوان، تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح.

اقرأ ايضا|محافظ أسوان للمسئولين: أظهروا «العين الحمراء» لمرتكبي مخالفات البناء