الإسكندرية تستضيف فعاليات ندوة الغرفة الألمانية للتعاون بين دول المتوسط 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استضافت الإسكندرية، اليوم الأربعاء، فعاليات ومبادرات مشروع تطوير صناعات الغزل والنسيج في مصر، الممول من الاتحاد الأوروبي، حيث أقيمت ندوة في أحد فنادق الثغر للإعلان عن فرص للشركات التي تعمل في مجال الغزل والنسيج في مصر.

ويعد المشروع هو أحد مشاريع برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط CBC ENI MED Program الممول من الإتحاد الأوربي بميزانية قدرها 2.8 مليو ن يورو ويتم تنفيذه في عدة دول هي: مصر، إسبانيا، إيطاليا، اليونان، تونس، الأردن و فلسطين. 

يهدف المشروع إلى تقديم فر ص جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الغزل والنسيج وكذلك مصممي الأزياء وورش المشروعات الصغيرة لإنتاج الملابس. 

الندوة نظمتها الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وهي الشريك المصري للمشروع والقائمة على تنفيذ مبادراته وأهدافه في مصر. 

شارك في الندوة خبراء ومتخصصون دوليون من قطاع الموضة وأيضا قطاع الغزل والنسيج إلى جانب لفيف من ممثلي الشركات والمصانع المصرية من نفس المجال. 

تهدف الندوة إلى الإعلان عن مبادرة إعادة إحياء الموضة والعلامات التجارية الدولية الجديدة، التي تتيح فرص كبيرة للشركات المصرية لفتح مجالات تسويق عالمية لمنتجاتهم عن طريق الانضمام لهذه الماركات الدولية الجديدة. 

ويعد خط الإنتاج متماشيا مع ثقافة دول البحر المتوسط، حيث ناقش المشاركون طراز البحر المتوسط لتحديد شكله ونمطه واتجاهاته. 

كما تتيح الندوة الفرصة للشركات المصرية لللتواصل المباشر مع الشركات الأجنبية لبحث سبل التعاون بين الجانبين. 

جدير بالذكر أن مشرو ع MED ALLIANCES -TEXمستمر فى تقديم فاعلياته ومساعداته الفنية والتقنية المجانية للشركات المصرية حتى انتهاء فعاليات المشروع في أغسطس ٢٠٢٢. 

يذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد استقبل مؤخرا السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين.   

ورحب الشريف بزيارة السفير إلي الإسكندرية، والتي تعد الزيارة الأولى له، كما رحب بتعزيز أي تعاون بين الطرفين؛ لافتا إلى أن المحافظة على استعداد تام للتعاون مع الاتحاد الأوروبي في كافة المجالات وعلي رأسها الأنشطة الاستثمارية.  

 

اقرأ أيضا| "القومي للمرأة" يطلق أولى فعاليات حملة لمناهضة العنف الأسري بالإسماعيلية