الأزرق في مقدمتها.. ألوان تساعدك على النوم 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أحياناً كثيرة نعاني من الأرق طوال الليل ونحاول أن نحصل على القليل من الراحة والنوم ولكن لا نستطيع، في حين أن الاهتمام بلون غرفتك يساعدك على التخلص من الأرق، فما هي الالوان التي تساعد على النوم ؟ 

 

توصل العديد من الخبراء إلى أن الأشخاص الذين ينامون في غرف نوم لونها أزرق ينامون لمدة أطول من أي غرفة بألوان أخرى، كما تصل مدة النوم إلى 8 ساعات، وأيضاً يستيقظ هؤلاء الأشخاص وهم أكثر سعادة ونشاطاً.

 

و توجد في العين مستقبلات خاصة في الشبكية تسمى خلايا العقدة وهي الأكثر حساسية للون الأزرق، بالإضافة إلى أن هذه الخلايا هي المسؤولة عن نقل المعلومات إلى جزء معين في الدماغ وهو يتحكم في إيقاع الساعة البيولوجية للجسم على مدار 24 ساعة في اليوم، وهي تؤثر على أدائك طوال النهار ،كما أن اللون الأزرق يرتبط بمشاعر الهدوء والسكينة، فعندما تلتقط خلايا العقدة الشبكية هذا اللون وتنقله إلى الدماغ فإنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وينظم ضربات القلب ويجعل النوم مريح وهادئ طوال الليل.

 

اقرأ أيضًا| فى اليوم العالمى للإيدز :  اوقفوا التنمر

 

وإذا كنت لا تحب اللون الأزرق، فيمكن أن تجعل ألوان جدران غرفتك تحتوي على بعض الظلال التي تساعد على الهدوء والاسترخاء مثل اللون الفضي، لأن الألوان الباردة تعمل على خفض ضغط الدم، كما يمكن الاعتماد على بعض الألوان الدافئة مثل الأصفر الهادئ حيث يساعد على الشعور بالدفء ويزيد من الجاذبية.

 

أما عن مدة النوم التي نستطيع الحصول عليها من كل فاللون الأزرق 7 ساعات و 52 دقيقة ،واللون الأصفر:ة 7 ساعات و 40 دقيقة،أما الأخضر 7 ساعات و 36 دقيقة والفضي 7 ساعات و 33 دقيقة والبرتقالي 7 ساعات و 28 دقيقة ، واخيرا الأحمر 6 ساعات و 58 دقيقة.