مواطن يذبح جدته وشاب يقتل أخته .. جرائم بشعة "تروع" لبنان 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في واقعة مروعة، شهدت مدينة طرابلس اللبنانية جريمة ماساوية راح ضحيتها شاب وشقيقته القاصر، بعد أقل من 24 ساعة على جريمة أخرى من إقدام مواطن لبناني على قتل جدته ذبحا بسكين.

وكشفت مصادر إعلامية في مدينة طرابلس، أن شابا يدعى إبراهيم من منطقة المنكوبين بطرابلس، أقدم على إطلاق النار بسبب إشكال عائلي، ما أدى إلى إصابة شقيقته الصغرى التي ما لبثت أن فارقت الحياة على الفور، وإثر ذلك، أطلق النار على نفسه ليفارق الحياة هو أيضا، وذلك وفقا لما أفاد به موقع "لبنان 24".

في حين أن الأنباء تضاربت حول سبب وفاة إبراهيم، حيث قيل أن والده هو الذي قتله بعدما شاهد ابنته قد توفيت بسبب إطلاق النار، إلا أن أفراد العائلة أنكروا ذلك مشيرين إلى أنّ القتيل أطلق النار على نفسه بعدما علم أن شقيقته توفيت. 

اقرأ أيضا| بسبب إزعاجهم في موسم التزاوج.. فيل عملاق يهاجم سيارة رحلات |فيديو

وكانت منطقة ضهر المغر في طرابلس، قد شهدت قبل ذلك بساعات جريمة أليمة، إذ أقدم المدعو "أ.أيوب"، مساء أمس الثلاثاء، على قتل جدته عبر ذبحها بسكين، حيث أفادت المصادر الميدانية الى"لبنان 24" بأن  الجاني كان بحالة تعاط  واضح للمخدرات لحظة وقوع الجريمة، بينما تمكنت القوى الأمنية من توقيفه بعد فراره، وهو يخضع حاليا للتحقيق بإشراف القضاء المختص.  

تعد الجريمة ظاهرة اجتماعية، لها عواملها, وأسبابها، وآثارها على الفرد،, والأسرة، والمجتمع، وهدفت الدراسة إلى الكشف عن أسباب جريمة القتل، وآثارها الاجتماعية من وجهة نظر المتهمين بارتكاب جرائم القتل في سجن غزة المركزي، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة الدراسة الحالية.