رئيس مدينة أشمون: لا استثناءات من حظر دخول غير الملقحين للمصالح الحكومية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون، سريان تطبيق قرار مجلس الوزراء، وتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بعدم السماح بدخول أي فرد لديوان عام مجلس مدينة أشمون والوحدات المحلية القروية دون التأكد من تلقيه التطعيم أو تحليل "PCR" لمن لديه عذر مرضي، وذلك اعتباراً من اليوم الأول من ديسمبر 2021.

ووجه رئيس مدينة أشمون، بالتشديد على تطبيق القرار بكل حزم وعدم التهاون مع أي فرد، وتطبيقه على الجميع دون استثناء أحد، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حالة حدوث أي تجاوز، وذلك حفاظاً على الصحة والسلامة العامة لجميع المواطنين والعاملين بالمصالح الحكومية.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بتطبيق قرار مجلس الوزراء بمنع دخول المواطنين غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا للمصالح الحكومية، وفي ضوء ذلك كلف "سرور"، صلاح أبو العلا - سكرتير عام المجلس بالتنسيق مع الشئون الإدارية وأمن المجلس بمتابعة دخول المواطنين، وعدم السماح لأي فرد بالدخول إلا بعد التأكد من تلقيه للقاح وتقديم شهادة تثبت ذلك أو تقديم تحليل يفيد بسلبية الإصابة بفيروس كورونا.

 وأكد رئيس مركز ومدينة أشمون، أن المحافظة بذلت مجهودات كبيرة لتطعيم أكبر عدد من الفئات المستهدفة من خلال مراكز تلقي اللقاح، وتنظيم قوافل طبية ثابتة ومتحركة بجميع قري المركز للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وعلى الجانب الآخر، أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على حظر دخول المواطنين الغير حاصلين على لقاح فيروس كورونا إلى  كافة الجهات والمصالح الحكومية لتلقى الخدمات المختلفة، وذلك إعتبارا من اليوم الموافق 1 ديسمبر 2021، وذلك تطبيقا لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن، يأتى هذا في إطار جهود الدولة المبذولة بالتوسع في تطعيم كافة فئات المجتمع باللقاحات المضادة لفيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.
 
وأشار محافظ المنوفية إلى الاستمرار في تنظيم الحملات والقوافل الطبية المتنقلة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لضمان الوصول لأكبر عدد من الفئات المستهدفة، مؤكدًا انتظام العمل بكافة مراكز اللقاح بنطاق المحافظة مع تقديم كافة التيسيرات اللازمة أمام المواطنين وذلك لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا. 

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية بضرورة الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء وحظر دخول المواطنين والحصول على خدمات من أي منشأة حكومية إلا بعد تقديم ما يثبت حصولة على لقاح كورونا.

اقرأ أيضا:  توقف حركة الصيد فى بوغاز بحيرة البرلس لسوء الأحوال الجوية