خاص| وزير التعليم: قرار منع غير المطعمين بلقاح كورونا من دخول المدارس لا يسري على الطلاب

طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم
طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم

هل يمنع طلاب الثانوية من دخول الامتحانات حال امتناعهم عن تلقي لقاح كورونا؟.. يجيب عن هذا التساؤل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، مؤكدا أن قرار منع غير المطعمين بلقاح كورونا لا يسري على طلاب المدارس وإنما يسري على العاملين سواء معلمين أو إداريين أو موظفين فقط، قائلا: "قرار منع غير المطعمين بلقاح كورونا ينطبق في الوقت الحالي على غير الطلاب" .

 

وناشد وزير التربية والتعليم، جميع طلاب المدارس بضرورة تلقي لقاح كورونا حرصا على سلامة صحتهم.

 

وأضاف شوقي، أن تطعيم طلاب المرحلة الثانوية سيتم داخل مراكز ووحدات وزارة الصحة وليس في المدارس، كما حدث مع العاملين بالتربية والتعليم وتوفيره لهم داخل المدارس، قائلا: "على الطلاب التوجه لمراكز الصحة لتلقي لقاح كورونا".

 

وقال وزير التربية والتعليم، إن هذا كله عمل وزارة الصحة وليس التعليم، لافتا إلى أن وزارة الصحة هي من طلبت وزارة التعليم إعلان رابط التسجيل لتلقي طلاب الثانوية لقاح كورونا، وبالتالي لن يذهب الطلاب للمدارس وإنما يذهبوا إلى الأماكن التي تحددها وزارة الصحة والسكان.

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك 8 ملايين جرعة لمصل "كورونا" لتلقيح طلاب المرحلة الثانوية بلقاح فايزر.

 

وكان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، ناشد المعلمين والاداريين الذين لم يتلقو لقاح كورونا حتى الآن، بسرعة التسجيل واتخاذ اللقاح، خاصه بعد ظهور متحور كورونا، مشيرا إلى أن الوزارة تتابع موقف المعلمين من التطعيم بلقاح كورونا أول بأول، موضحا أن هناك نسبة بسيطة من العاملين بالتعليم قبل الجامعي لديهم امراض مزمنة ومانع طبي من تلقي اللقاح ويسمح لهم بدخول المدارس وفقا لما يحمله من مستندات معتمدة من وزارة الصحة بذلك.

 

وقال د.حجازي، إنه بدءا من اليوم تنقيذ قرار مجلس الوزراء بمنع أي معلم أو إداري غير المطعمين بلقاح كورونا من دخول المدارس والمنشآت التعليمية ، وذلك تنفيذا ايضا لتعليمات وزارة التربية والتعليم .

 

وأشار نائب الوزير لشؤون المعلمين، إلى أنه سيتم أيضا منع أي ولي أمر لم يتلق لقاح كورونا من دخول المدرسة، ابتداء من اليوم الأربعاء، الأول من ديسمبر، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وتعليمات وزارة التعليم ، مناشدا اولياء الأمور قبل توجههم للمدارس بأن يحتفظوا بصورة من شهادة التطعيم معتمدة من وزارة الصحة، حتى يتم السماح لهم بدخول المدارس حفاظا علي سلامة الطلاب .

 

اقرأ أيضا|| وزير التعليم: لايوجد تعطيل للدراسة بسبب متحور «كورونا»