محافظ الشرقية يقرر منع دخول المواطنين الغير مطعمين إلى المنشآت الحكومية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على جميع القيادات التنفيذية بعدم السماح لأي مواطن بدخول اى منشأة حكومية إلا بعد التأكد من تطعيمهم بلقاح "كورونا" أو تقديمه لشهادة طبية تثبت سلبية المسحة الخاصة بتحليل الـ P C R.

وناشد المحافظ جميع المواطنين بضرورة الحصول على لقاح "كورونا" المتوافر بجميع المراكز الطبية الثابتة والمتنقلة ومراكز الشباب ومقار الأحزاب .. كما شدد الدكتور ممدوح غراب على مواطني المحافظة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية  ومنع التجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات لتجنب الإصابة بالفيروس.

وأشار المحافظ إلى انه جرى إطلاق العديد من القوافل الطبية  بمدن المحافظة لتطعيم المواطنين بلقاح "كورونا".

وفى سياق متصل قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بنفسه بمتابعة تطبيق القرار الذي اتخذته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا  بعدم السماح بدخول المواطنين لديوان المديرية لإنهاء إجراءاتهم، دون الحصول علي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لتجنب انتشار الفيروس أو انتقال العدوى، وذلك بدءا من أول ديسمبر.

وأشار وكيل الوزارة إلي استمرار تطبيق قرار منع دخول أي موظف إلى مكان عمله بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، إلا بعد حصوله على اللقاح أو إجراء المسحة الطبية PCR كل ٣ أيام على نفقته الخاصة، والذي بدأ تطبيقه يوم ١٥ نوفمبر، مع احتساب فترة عدم تواجد الموظف على رأس العمل غياباً وليس أجازة.

وناشد وكيل وزارة الصحة جميع المواطنين الذين لم يحصلوا على اللقاح بسرعة التوجه لأقرب مركز لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، لتلقي اللقاح، حتى يسمح لهم الدخول للمؤسسات الحكومية لقضاء مصالحهم المختلفة، وحفاظاً علي صحتهم وسلامتهم،  كما قرر وكيل الوزارة تشكيل فريق صحي لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالقرب من البوابة الرئيسية للمديرية تيسيراً علي المواطنين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا.

وأوضح "مسعود"  بأن جميع مراكز التطعيم بلقاح كورونا بالأماكن الثابتة بالمحافظة مستمرة بالعمل بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الإجازات والعطلات الرسمية من الساعة التاسعة صباحاً وحتي التاسعة مساءاً، بجانب عمل الفرق المتحركة المنتشرة بجميع أنحاء المحافظة، مؤكداً بأن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الحفاظ علي صحة وسلامة أبناء الوطن.   

 

اقرأ أيضا:  ٦ توصيات في ختام فعاليات المنتدي العلمي الثانى لضمان الجودة بجامعة سوهاج