الرئيس السيسى: مصر ستعمل على تحقيق أهداف مؤتمر باريس لتغير المناخ

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر تعتزم العمل مع كافة الشركاء خلال الفترة القادمة لإقامة مؤتمر تغير المناخ ضمانا لخروجها بنتائج متوازنة تصب فى صالح عمل المناخ الدولى وتنفيذ اهداف مؤتمر باريس.

وأضاف الرئيس السيسي  خلال مؤتمر صحفي جمع بينه وبين رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أن المباحثات بشأن الجهود الدولية لمعالجة آثار التغير المناخي ونتائج قمة جلاسكو الأخيرة خاصة فى ظل استضافة مصر للمؤتمر السابع والعشرين للدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي العام المقبل.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه أكد على أهمية معالجة بؤر التوتر في المنطقة، خلال لقائهرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز ، بقصر الاتحادية اليوم، وذلك من خلال حلول تعزز الاستقرار وقدرة الدول على تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي جمع بينه وبين رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز ، أنه أكد أيضًا على الحاجة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدًا أن إسبانيا شريك رئيسي لمصر، وأن التعاون بين البلدين يتركز من خلال المنتدى الوزاري الذي يجمع الطرفين.

وأوضح الرئيس السيسي، إنه أجرى مباحثات مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز بشأن زيادة أعداد السياح الإسبان إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً| السيسي يؤكد على أهمية معالجة بؤر التوتر في المنطقة

وانطلق اليوم منتدى الأعمال المصري الإسباني، برئاسة رئيس مجلس الورزاء دكتور مصطفى مدبولي.

وكان رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، استقبل أمس الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، "بيدرو سانشيز"، رئيس حكومة مملكة إسبانيا؛ حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف الإسباني والوفد المرافق له.

ويقوم رئيس حكومة مملكة إسبانيا بزيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين، على رأس وفد يضم وزيرة التجارة، وعددا من المسئولين الحكوميين، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال وممثلي كبري الشركات الإسبانية.

ومن المقرر أن يترأس الدكتور مصطفي مدبولي و"بيدرو سانشيز"، خلال الزيارة، اجتماع منتدى رجال الأعمال المصري الإسباني، فضلا عن جلسة المباحثات الموسعة بحضور الوفد الرسمي لكلا البلدين.

كما سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم، وبروتوكولات التعاون، في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية