وزيرة التجارة الأسبانية: الزيارة تعكس رغبة حكومتنا في إحداث نقلة نوعية في العلاقات

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

 

شهد منتدى الأعمال المصري الأسباني، الذي عقد صباح اليوم، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الأسبانية، عدداً من المداخلات الهامة والبارزة التي أجراها الوزراء والمسئولون من الجانبين.


أوضحت زيانا مينديز، وزير التجارة الأسبانية، أن زيارة رئيس وزراء أسبانيا للقاهرة على رأس وفد حكومي رفيع المستوى وممثلي الشركات الأسبانية، تعكس عمق العلاقات القوية التي تربط البلدين، ورغبة الحكومة الأسبانية في إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات فى كل مجالات التعاون المشترك.


وأشادت مينديز بالإستقرار السياسي والإقتصادي الذي تشهده مصر حالياً، فضلاً عن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته الحكومة المصرية، وساهم في جذب العديد من الإستثمارات الاسبانية للسوق المصرية، لتكون مصر من أهم الشركاء الإستراتيجيين في المنطقة، لافتة إلى أن مصر من الدول القلائل التي استطاعت تحقيق نمو اقتصادي خلال العام الماضي برغم الآثار السلبية التي خلفتها أزمة جائحة كورونا. 

شاهد ايضا :- بث مباشر| انطلاق منتدى الأعمال المصري الإسباني


وأضافت الوزيرة الأسبانية أن هناك العديد من الشركات الأسبانية تعمل في مصر في مجالات المياه، والزراعة، والنقل، والطاقة الجديدة والمتجددة، لافتة في هذا الإطار إلى حرص الحكومة الأسبانية على تعزيز نشاط شركات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر لا سيما وأن اسبانيا تحتل المرتبة الأولى عالمياً في الطاقة الشمسية والثالثة في طاقة الرياح.