الأمم المتحدة للسكان: مصر بذلت جهودًا كبيرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 

فريدريكا مايير مع الدكتورة رانيا المشاط
فريدريكا مايير مع الدكتورة رانيا المشاط

أشادت "فريدريكا مايير" ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، بدور وزارة التعاون الدولي في التنسيق ودعم المشاورات بشأن برنامج الشراكة القطرية المستقبلية بالتعاون مع الجهات المعنية في مصر.
 
وأشارت إلى أن مصر بذلت جهودًا كبيرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المحافظات لخلق فرص العمل وتحقيق حياة كريمة للمواطنين والحفاظ على الصحة الجيدة لهم.

وأوضحت "ميير" أن وكالات الأمم المتحدة المختلفة تعمل بشكل مشترك لتعزيز البرامج، كما تدعم الأمم المتحدة بشكل مشترك مبادرة «حياة كريمة».

اقرأ ايضاً / «المشاط» تعقد اجتماعًا لمراجعة التعاون الإنمائي مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

كما أشارت "ميير" إلى إطلاق صندوق الأمم المتحدة للسكان مبادرة "نورا،" وهي رمز للفتيات المراهقات في مصر، مؤكدةً أن المجتمعات التي تتمتع بقدر أكبر من المساواة بين الجنسين تحقق تقدمًا أكبر في التنمية.

وأثنت وزيرة التعاون الدولي الدكتور رانيا المشاط، على الجهود المبذولة من قبل وكالات وبرامج الأمم المتحدة خلال عام 2020 في دعم خطة الاستجابة الطارئة للحكومة لمكافحة فيروس كورونا، لاسيما الدور الذي يقوم به صندوق الأمم المتحدة للسكان باعتباره شريكًا استراتيجيًا للحكومة في تنفيذ السياسات الوطنية خاصة الاستراتيجية القومية للسكان 2015-2030، والخطة الوطنية المُنفذة لمكافحة ختان الإناث خلال الفترة من 2014-2018.
 
جدير بالذكر أن وزارة التعاون الدولي، أطلقت اجتماعات المشاورات الوطنية، بشأن الإعداد لإطار الشراكة الاستراتيجي الجديد بين الحكومة والأمم المتحدة في مصر للفترة من 2023-2027، بهدف تبادل وجهات النظر بشأن تحديد الأولويات الرئيسية للتعاون بين الطرفين بشكل مبدئي خلال السنوات الخمس المقبلة، وكيف يمكن تعزيز الأولويات الوطنية من خلال البرامج والمشروعات المستقبلية مع الأمم المتحدة، بمشاركة الأطراف المعنية وكافة وكالات وبرامج الأمم المتحدة.
 
وتتولى وزارة التعاون الدولي الإشراف على تنفيذ الإطار الإستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة 2018\2022، وترأس لجنة التسيير الخاصة بالإطار مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وتنبثق منها مجموعات عمل حول التنمية الاقتصادية الشاملة، والعدالة الاجتماعية، واستدامة الموارد البيئية والطبيعية، وتمكين المرأة.