بتكلفة مالية 27مليون جنية.. تطوير ورصف 3 محاور رئيسية بالقنطرة غرب

رفع كفاءة شبكة الطرق
رفع كفاءة شبكة الطرق

بناء على توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية والمحاور الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة وطبقاً لخطة و توجهات الدولة بالنهضة الشاملة لكافة شبكات الطرق على مستوى الجمهورية وذلك تيسيرا لحركة المرور تقوم مديرية الطرق والنقل بتطوير وإعادة رصف وإنشاء جديد لثلاث محاور رئيسية بمدينة القنطرة غرب وهى شارع الجيش والسويس ومنطقة المعاهدة بطول ٨ كم مزدوج.

اقرأ أيضاً : بالصور.. إصلاح مواسير الصرف ورفع القمامة في الإسماعيلية 

وصرح المهندس أحمد الشيمى مدير عام مديرية الطرق والنقل إن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت حوالي ٢٧ مليون جنيه و أن مدة تنفيذه تستغرق خمسة أشهر وقد بدأت أعمال التطوير منذ ٣٠ يوما.

على جانب أخر شهد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية حملة التوعية  لمناهضة العنف الأسرى الذي أقيم أمس بقصر ثقافة الإسماعيلية وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة .

يأتي ذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة والدكتور وحيد عايش رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالإسماعيلية والقس أيمن سامي راعى الكنيسة الإنجيلية وأمل عبد المنعم مدير عام مكتب شكاوى المرأة ونهى مرسي المدير العام للإدارة العامة للجان بالمجلس القومى للمرأة و الدكتورة عفاف الكومى مقررة المجلس القومي للمرأة فرع الإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وتأتي الحملة في إطار احتفاء الأمم المتحدة بحملة الـ ١٦ يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي ومن منطلق حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية على التنمية البشرية للمجتمع والأسرة ونبذ العنف الأسري وخاصة العنف ضد المرأة.


أكد محافظ الإسماعيلية في كلمته على أن الدولة المصرية تولى اهتماماً بالغاً بالمرأة في العديد من النواحي الاجتماعية والتعليمية والصحية، حيث شهدت الآونة الأخيرة عدد من المبادرات الرئاسية التي تدعم صحة المرأة منها الكشف المبكر عن الأورام والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بالإضافة إلى صندوق تكافل وكرامة والاهتمام بالمرأة المعيلة والغارمات.