مدبولي: مصر نجحت في اجتياز التحديات الاقتصادية والاجتماعية

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

أشاد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بالجهود المصرية الأسبانية فى حل الخلاف المتعلق بشركة يونيون فينوسا، مؤكدا أن مصر نجحت في اجتياز التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي نتجت عن جائحة كورونا بفضل برنامجها الإصلاحي الاقتصادي.

ورحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بزيارة نظيره الأسباني والوفد المرافق له، مضيفا أن زيارته تمثل فرصة لإعادة التأكيد على أوجه التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في القطاع الاقتصادي.

وتابع فى كلمته بمنتدى الأعمال المصري الاسباني أن الشراكة يجب أن تقوم على إطلاع الشركات على الدور التنموى لتعود بالفائدة الى البلدين"، مؤكدا الاتفاق على تجديد بروتوكول التعاون المالي بين البلدين بقيمة 400 مليون يورو.

وانطلق اليوم منتدى الأعمال المصري الإسباني، برئاسة رئيس مجلس الورزاء دكتور مصطفى مدبولي.

وكان رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، استقبل أمس الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، "بيدرو سانشيز"، رئيس حكومة مملكة إسبانيا؛ حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف الإسباني والوفد المرافق له.

ويقوم رئيس حكومة مملكة إسبانيا بزيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين، على رأس وفد يضم وزيرة التجارة، وعددا من المسئولين الحكوميين، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال وممثلي كبري الشركات الإسبانية.

ومن المقرر أن يترأس الدكتور مصطفي مدبولي و"بيدرو سانشيز"، خلال الزيارة، اجتماع منتدى رجال الأعمال المصري الإسباني، فضلا عن جلسة المباحثات الموسعة بحضور الوفد الرسمي لكلا البلدين.

كما سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم، وبروتوكولات التعاون، في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.