بعد تحذير الأرصاد.. الإسكندرية تستعد للتقلبات الجوية | صور

الإسكندرية تتأهب للتعامل مع حالة عدم الاستقرار
الإسكندرية تتأهب للتعامل مع حالة عدم الاستقرار

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات والأجهزة المختصة بشركة الصرف الصحي باتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والتغييرات المناخية المتقلبة المفاجئة.  

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على رفع حالة التأهب للتعامل مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ والتي تشير إلى سقوط أمطار بكثافة متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة ونشاط للرياح على فترات متقطعة ومناطق متفرقة بنطاق المحافظة.  

اقرأ أيضا|صرف الإسكندرية: المحافظة استقبلت 2 مليون متر مكعب من الأمطار اليوم| فيديو

وأشار "نافع"، إلى أنه تم انتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة تحسباً لأي تقلبات مناخية مفاجئة وخاصة بالأماكن الساخنة وطريق الكورنيش وأبو قير، بالإضافة إلى استمرار أعمال تطهير الشنايش والمطابق وتفريغ بيارات محطات الرفع من أية مخلفات ومتابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة.  

وأكد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ بالشركة والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورا، مضيفا أنه يتم التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيئ بـ48 ساعة.  

وأكد أن جميع المناطق التي تعرضت لسقوط أمطار غزيرة على مستوى أحياء المحافظة تم تصريف مياه الأمطار بها خلال نوة المكنسة الأخيرة في وقت قياسي، لافتاً إلى أن هناك بعض الشوارع الجانبية ارتفع منسوب المياه في بعض منها إلى حوالي 25 سنتيمترا، مشيدا بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الإسكندرية لتأمين حركة المرور وسلامة المواطنين، وبدور المنطقة الشمالية العسكرية في توجيه عدد من البدالات لنقل كميات المياه التي يتم رفعها أولا بأول.