الأقصر تستضيف بطولة الجامعات المصرية لكرة القدم الخماسية

مجلس جامعة الأقصر
مجلس جامعة الأقصر

وافق مجلس جامعة الأقصر على استضافة الجامعة لـ"بطولة الجامعات المصرية لكرة القدم الخماسية – بنين" في الفترة من 18-23 ديسمبر 2021م، بمشاركة 28 جامعة مصرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الـ32 لمجلس جامعة الأقصر الذى عقد اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة وحضور أعضاء المجلس.

كما وافق المجلس على عقد الاجتماع السنوي الأول لكلية الألسن يوم 26 ديسمبر 2021- 2022 والموافقة على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من طلاب الدراسات العليا في (دبلوم دراسات الترجمة المهنية)، في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021-2022، وذلك في أقسام (اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية)، علما بأن دبلوم دراسات الترجمة المهنية من الشهادات التي نصت عليها لائحة الدراسات العليا بكلية الألسن وهي شهادة مهنية منتهية بناء على نص اللائحة بنظام الساعات المعتمدة.

اقرأ أيضا | محافظ الأقصر ورئيس الجامعة يفتتحان كلية الطب ويشهدان حفل استقبال الطلاب الجدد


كما وافق المجلس على قبول التبرع المقدم من أسرة المرحوم الأستاذ الدكتور مصطفى أبو والي الفخراني، وهو عبارة عن مجموعة من القواميس والكتب الخاصة بتعليم اللغة الألمانية والترجمة والبالغ عددها 30 كتابا، وكذلك الموافقة على قرارات مجلس اللجنة العليا لإدارة البرامج المميزة لغات بكلية السياحة والفنادق، والموافقة على تعيين الدكتور بليغ حمدي نافع أحمد لشغل وظيفة مدرس بقسم اللغة الألمانية  تخصص لغات بكلية الألسن.