رغم فوائدها.. أشخاص ممنوعون من تناول فاكهة القشطة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فاكهة القشطة من الفواكه الاستوائية الغنية بالمعادن والفيتامينات، وبرغم فوائدها العديدة إلا أن هناك بعض الأشخاص الممنوعين من تناول فاكهة القشطة.

اقرأ أيضا:- استقرار أسعار الفاكهة في سوق العبور الثلاثاء 30 نوفمبر

ومن الأشخاص الممنوعين من تناول فاكهة القشطة هم الأشخاص الذين يعانون من مرض باركنسون، لأن فاكهة القشطة قد تزيد من أعراض المرض بشكل كبير، وذلك بحسب موقع "Medical News Today".

 

وإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مرض في الكبد أو الكلى، فثمار القشطة قد تكون سبب في الإصابة بالتسمم، وينصح الخبراء بألا تتناول المرأة الحامل تلك الفاكهة الاستوائية لأنها قد تكون ضارة على الأم والجنين، ويفضل بألا يتناولها الأطفال تحت سن السنة من عمرهم.

ومن الأشخاص الممنوعين من تناول فاكهة القشطة أيضا؛ الأشخاص الذين يعانون من انخفاض عدد الصفائح الدموية، الأشخاص الذين يتناولون أدوية السكري، مرضى الضغط المنخفض.

وهناك بعض المكملات الغذائية المستخلصة من فاكهة القشطة، التي قد تسبب مشاكل في الحركة والأعصاب، واضطراب نسبة السكر في الدم، لذلك ينصح بعدم الإفراط في تناول فاكهة القشطة الاستوائية.

يذكر أن فاكهة القشطة هي فاكهة استوائية صالحة للأكل ويطلق عليها أيضا التفاح السكري، وعلى الرغم من أن الموطن الأصلي الدقيق لفاكهة القشطة لا يزال محط خلاف إلا أن الخبراء يتفقون على أن موطنها الأصلي يمتد من أمريكا الوسطى إلى المناطق الاستوائية في أمريكا الجنوبية، وتشتهر بذور القشطة بفاعليتها الدوائية في علاج والوقاية من عدة أمراض مثل مرض السرطان، بالإضافة إلى أنها تساعد على فقدان الوزن، ويساعد على تغذية الشعر والبشرة، فهي تعمل على ترطيب الشعر والبشرة، والحماية من ظهور الحبوب، وتفتيح البشرة.