«التدخل السريع» يتعامل مع 96 مواطنا بلا مأوى في يومين

 جهود كبيرة لفرق التدخل السريع لإنقاذ المواطنين بلا مأوى
جهود كبيرة لفرق التدخل السريع لإنقاذ المواطنين بلا مأوى

تعاملت فرق التدخل السريع التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى مع 96 حالة بلا مأوى في مختلف المحافظات على مدار اليومين الماضيين، سواء لكبار السن أو للصغار والأسر بلا مأوى. 


وأوضحت نيفين القباج وزيرة التضامن، أن فريق التدخل السريع المركزى بالقاهرة الكبرى قامت بتكثيف حملات البحث عن الأشخاص فاقدى المأوى، وتم توزيع بطاطين لمن رفض الانتقال لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى توزيع وجبات ساخنة للأطفال والكبار بلا مأوى.


وأوضحت أن محافظات الوجه القبلى جاءت فى المركز الأول فى وجود مواطنين بلا مأوى مقارنة بمحافظات الوجه البحرى الذى يكثر التواجد فيه فى فصل الصيف وتوافد المصطافين، ففى محافظة أسوان شارك الفريق فى تسكين متضررى السيول، وفى سوهاج تعامل الفريق مع خمس حالات، وفى أسيوط تعامل الفريق مع حالة شخص أربعينى بلا مأوى وتبين أنه يتعاطى المخدرات ورفض تحويله بأحد مراكز علاج الإدمان، وفى الفيوم تعامل الفريق مع حالة سيدة أربعينية بلا مأوى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورة لها.


واقتصرت الحالات بمحافظات الوجه البحرى على محافظتين فقط هما الإسكندرية والبحيرة، حيث تعامل الفريق مع ثلاث حالات بالإسكندرية منها مسن كان يقيم بالشارع وقام أهالى المنطقة بتوفير حجرة لإقامة المسن بها.

 

اقرأ أيضا| تفاصيل مشروع الألف يوم الأولى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي وأهميته | فيديو