عاجل

الفريق التراس: نسعى للاستفادة من الخبرات البولندية لتوطين الصناعات الدفاعية 

 رئيس الهيئة العربية للتصنيع خلال الاجتماع
 رئيس الهيئة العربية للتصنيع خلال الاجتماع

كتب- خالد عبد الحميد 

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية تعزيز التعاون مع الخبرات البولندية  لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات. 

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لمعرض «ايدكس 2021»، حيث تم إجراء مباحثات للتعاون مع شركة  PGZ البولندية، حيث تم بحث تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات، فضلا عن التكامل مع الخبرة البولندية وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية.

وكان رئيس الهيئة العربية للتصنيع، قد وقع مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية (idD)، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصناعات الدفاعية وتدريب الكوادر البشرية ،والإتفاق والتنسيق  من خلال لجنة فنية مشتركة لبحث مجالات العمل مستقبلا.

وفي هذا الصدد، أكد «التراس» على أهمية تعزيز التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وكبرى الشركات البرتغالية لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعة المختلفة وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي.

من جانبها، أكدت رئيس الشركة القابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية، أن السوق المصري جاذبا للاستثمارات، ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة العربية والأفريقية، مشيدة بالهيئة العربية للتصنيع الظهير الصناعي للدولة المصرية وتمتعها بكثير من الإستثمارات الجادة ولديها مستقبل واعد، وإمكانيات تجعلها تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون وخلق فرص قوية خلال المرحلة القادمة.