صور| ضبط سيارة محملة بالخمور مجهولة الهوية مهربة من الجمارك بالمحلة الكبرى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عصام عمارة 

تمكنت مديرية التموين بالغربية، من ضبط سيارة نقل محملة بالخمور مجهولة الهوية ومختلفة الأحجام بمدينة المحلة الكبرى، حيث شنت مديرية التموين بالغربية برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالمحافظة حملة مكبرة لمراقبة الأسواق والسلع الغذائية والمعروض بها من المنتجات للتأكد من صلاحيتها.


وضمت الحملة التموينية كلا من أحمد الديب رئيس قسم مباحث تموين المحلة وإشرف شرف الدين والسيد الحوالة مفتشي الرقابة التموينية وأثناء مرور الحملة تصادف وجود احدى السيارات النقل محملة بعدد من الزجاجات  مجهولة الهوية. وعلى الفور قامت الحملة بضبط السيارة وتبين أنها محملة بالخمور المهربة من الجمارك، وذلك أثناء مرور ها بأحد الشوارع التابعة لقسم ثان المحلة الكبرى حيث تم ضبط 963 زجاجة مختلفة الأحجام والأنواع  بدون مستندات تدل على مصدرها.

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والتحفظ على المضبوطات والعرض علي النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

وكانت حملات التموين بالغربية قد تمكنت اليوم من تحرير 13 محضر مخالفات ضد أصحاب مخابز بلدية وسياحية، يتلاعبون في مواصفات الخبز، في مركز زفتى.

واستهدفت الحملة، التفتيش على المخابز في مركز زفتى، وحررت 13 محضرا لمخابز ارتكبت مخالفات التلاعب في الموازين، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، والغلق أثناء مواعيد العمل الرسمية وأُحيلوا إلى النيابة.

 

تأتي الحملة في إطار مجهودات الدولة لتوفير رغيف خبز عالى الجودة للمواطنين، من خلال الرقابة على المخابز، للتأكد من الالتزام بوزن الرغيف، ونظافة الأدوات، والإعلان عن الأسعار، وكذلك الحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين، ومنع سرقة الدقيق.


وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، قد شدد على ضرورة استمرار الحملات التموينية لردع المخالفين، وتطبيق القانون بصرامة لضمان الحفاظ على صحة المواطنين، وعدم تلاعب التجار بالأسعار، والحفاظ على الدعم الذى تقدمه الدولة للمواطنين، خاصة فى ظل الدعم الكبير الذى تقدمه الدولة لدعم منظومة الخبز.

 

اقرأ ايضا|صوت انفجار بمدينة المنصورة يثير حالة من الرعب