خلال لقائه بوزير شئون الدفاع الأنجولي..

وزير الإنتاج الحربي: مستعدون لتدريب الكوادر الأنجولية وتبادل الخبرات

وزير الدولة للإنتاج الحربى يستقبل وزير شئون الدفاع الأنجولي
وزير الدولة للإنتاج الحربى يستقبل وزير شئون الدفاع الأنجولي

استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي «Afonso Neto» وزير شئون الدفاع الأنجولي وHerminio Prata رئيس هيئة التسليح الأنجولي وذلك بجناح الوزارة بالمعرض بحضور قيادات الجهتين.

جاء ذلك خلال فاعليات اليوم الثاني من معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «EDEX 2021» والذي يقام بمصر خلال الفترة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2021 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

في بداية اللقاء، رحّب الوزير «مرسي» بالوفد الأنجولي، مؤكدًا على العلاقات التاريخية الثابتة التي تجمع بين البلدين والتطلع لتطوير التعاون الثنائي مع أنجولا في مختلف المجالات فضلاً عن الحرص على تعزيز التنسيق والتشاور مع المعنيين في الموضوعات التصنيعية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى أبرز المنتجات العسكرية للوزارة من أسلحة ومعدات وذخائر والتي تشارك بها الشركات التابعة بمعرض «EDEX 2021» كما تم مناقشة المجالات التي يمكن التعاون المشترك فيها، حيث أكد على أهمية تبادل الزيارات الفنية بين الجانبين، مشيرا إلى أنه يمكن القيام بتدريب الكوادر الأنجولية.

من جانبه، أكد «Afonso Neto» وزير شئون الدفاع الأنجولي أن اهتمام الجانب الأنجولي بالتعاون مع «الإنتاج الحربى» يأتي في إطار ما تمتلكه شركاتها ووحداتها التابعة من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبشرية وبحثية وبنية تحتية على أعلى مستوى بالإضافة إلى ما تتمتع به من دقة وسرعة في أداء الأعمال الموكلة إليها واشتراكها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر والتي تمثل مقومات يمكن الاستفادة منها في تعزيز أوجه التعاون المستقبلية بين الطرفين خاصة في مجال التصنيع العسكري.

وأعرب عن تطلعه للتعاون مع الإنتاج الحربي والسعي لإجراء محادثات لاحقة للتناقش بشكل أكثر عمقًا حول موضوعات التعاون ذات الاهتمام المشترك، قائلاً أن معرض «EDEX 2021» يوفر للجانب الأنجولي الإطلاع على أحدث الصناعات العسكرية الدولية، مشيدًا بدور مصر المحوري في القارة.

اقرا ايضا : خلال فعاليات اليوم الثاني من "EDEX 2021"
بحث أوجه التعاون المشترك  بين الإنتاج الحربي والصناعات الدفاعية البرتغالية