«تعليم القليوبية» يشدد على اتباع الإجراءات الاحترازية بمدارس قليوب

جولة وكيل تعليم القليوبية
جولة وكيل تعليم القليوبية

تابع اليوم الدكتور ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، مدرسة الشهيد محمد ياسر حسني الصناعية بنات بإدارة قليوب التعليمية، ورافقه المهندس الصادق السيد محمد المدير العام للتعليم الفني، المهندس علي جلال مدير إدارة التعليم الصناعي، واستقبلهم يحي العمراوي مدير إدارة قليوب التعليمية.

وشَهِدَ وكيل الوزارة  طابور الصباح وبرنامج الإذاعة المدرسية وأشاد بالمستوى المتميز من الانضباط والالتزام وقدّم التحية للمعلمين والطلاب وإدارة المدرسة وطاقم العمل من القيادات التعليمية، مؤكدا علي أن  التعليم الفني  يركز على إعداد طالب فني ماهر وفق احتياجات سوق العمل، ويتمتع بالانضباط والولاء والانتماء لوطنه.

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يناقش معدلات الأداء ونسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

وتابع انتظام سير العملية التعليمية داخل الفصول الدراسية وانتظام حضور الطلاب بانتظام يوميا كما تفقد الورش والمعامل  وأكد على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وعوامل الأمن والسلامة داخل الورش من توفير طفايات الحريق وجرادل الرمال.

وفي نهاية الزيارة وجه وكيل الوزارة بعض التعليمات لإدارة المدرسة بشأن ضرورة تواجد الماسح الحراري مع مسئول الأمن على باب المدرسة، وكذلك تفعيل الإشراف اليومي للمعلمين والمشرفين بالمدرسة من أجل تحقيق النظام داخل المدرسة أثناء دخول وخروج الطلاب وبين الحصص الدراسية خلال اليوم الدراسي، وضرورة تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد وفق تعليمات وزارة الصحة.

وشدد وكيل الوزارة خلال جولته على ارتداء الكمامات ومنع التزاحم ومراعاة مسافات التباعد بين الطلاب، مع ضرورة إجراء المسح الحرارى لكل طالب قبل الدخول للمدرسة، بالإضافة إلى التأكيد على تخصيص غرف العزل وتشكيل اللجان الصحية.