روشتة النجاة.. كيف نقي أنفسنا من الإصابة بالمتحور الجديد؟| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف د.عبد اللطيف المر ، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، أن منظمة الصحة العالمية لم يكن لديها معلومات عن المتحور الجديد "أوميكرون" وإذا كانت تنتقل بشدة أم لا وهل يستطيع مقاومة التحصينات أم لا، مشيرا إلى أن ما ذكرته منظمة الصحة العالمية عن خطورة المتحور الجديد.

اقرأ أيضا| الصحة العالمية تدعو إلى عقد اتفاق دولي جديد بشأن التأهب للجوائح 

وأضاف "المر" خلال مداخلة هاتفية،ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "Ten" اليوم الثلاثاء، أن ما ذكرتة منظمة الصحة العالمية عن متحور "أوميكرون" آثار الهلع والخوف في العالم وأدى إلى غلق المطارات والحدود و خسارة مئات المليارات من الدولارت إلى سوف تترجم إلى وفيات وأمراض .

و أوضح "أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي"، أن المعلومات التي وردت من جنوب أفريقيا لا تشير إطلاقا إلى وجود وفيات من المتحور الجديد، مؤكدا أن ما انتشر من قلق بشأن خطورة المتحور جاء بسبب إحتواء المتحور أوميكرون على 50 جزء متحور من ضمنهم 30 طفرة صغيرة.

وأشار " المر" إلى أن الفيروس مثل كرة بها شوك، وهو المسئول عن الالتصاق بالخلية الحية، لافتا إلى أن شركة فايزر أكدت أن خلال شهرين ستنتج لقاح قادر على محاربة المتحور الجديد حتى إذا تغير مرة أخر.

ونصح باتباع الاجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل الأيدى، مضيفا أن تهاون الأشخاص بالإجراءات الاحترازية سوف يزيد من خطورة فيروس كورونا.