لأول مرة عرض فيلم «قمر أزرق» بالمنطقة العربية وشمال أفريقيا

فيلم "قمر أزرق"
فيلم "قمر أزرق"

يعرض، اليوم، لأول مرة في الدول العربية وشمال أفريقيا الفيلم الروائي "قمر أزرق"، ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولي، بالدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم "قمر أزرق" من إخراج ألينا جريجور، وإنتاج رومانيا، والفيلم يتتبع الرحلة النفسية لامرأة شابة يتم تجريدها من إنسانيتها، تكافح إيرينا من أجل الحصول على تعليم عال والهروب من عنف أسرتها المفككة، هي تجربة جنسية غامضة مع فنانة تتحفز لمحاربة العنف في عائلتها.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 85 دقيقة، في الساعة الـ9 مساء بالمسرح الصغير، ومن المقرر أن تعقبه مناقشة، فيما سيكون العرض الثاني غدا الأربعاء في الساعة الـ4:30، بسينما الزمالك 2.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي من المقرر أن تستمر حتى يوم ٥ ديسمبر المقبل.

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).