بنك مصر يكشف حقيقة منع دخول العملاء غير المتلقين لـ«لقاح كورونا»

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

وجه بنك مصر، رسالة هامة لعملائه الذين لم يتلقوا لقاح ضد فيروس كورونا، ويرغبون في التوجه لفروع البنك المنتشرة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وأكد بنك مصر، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021، أنه حتى الآن مسموح للعملاء دخول كافة فروع بنك مصر بدون تقديم شهادة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، بشرط ارتداء الكمامة مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

وأكد محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، أن دخول العملاء لفروع البنوك مسموح بدون شهادة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا حتى هذه اللحظة.

وشدد «الإتربي»، في تصريحات صحفية، على أن الكمامة والإجراءات الاحترازية المعلنة في وقت سابق شرط أساسي لحين ورود تعليمات بخلاف ذلك.

يأتي ذلك تأكيدًا لما نشرته «بوابة أخبار اليوم»، بتاريخ 17 نوفمبر، تحت عنوان: خاص| هل تمنع البنوك المصرية المواطنين غير الملقحين ضد كورونا من دخول فروعها؟.

وترددت في الفترة الأخيرة، أنباء عن قيام إدارات البنوك المصرية بتوجيه خطابات لفروعها المنتشرة في جمهورية مصر العربية، لتطبيق قرار الحكومة الخاص بمنع دخول المواطنون غير الملحقين ضد فيروس كورونا، لفروعها، مما أثار لغطا وجدل كبير.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد شدد في اجتماع الحكومة، على عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح، وذلك بدءًا من الأول من شهر ديسمبر المقبل.

ويبلغ عدد البنوك العاملة في السوق المحلية نحو 38 بنكًا، تمتلك 4577 فرعًا على مستوى محافظات الجمهورية.

وقال مصدر مسئول بالقطاع المصرفي المصري، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إنه لم يتم اتخاذ هذا الإجراء بعد في البنوك، وبالتالي فهو إشاعة وليس حقيقي.

ونفى المصدر، ما تردد حول قيام المسئولون في البنوك بالتوجيه بمنع دخول المواطنون غير الملقحين ضد فيروس كورونا، لفروع البنوك العاملة في السوق المحلية.

 

اقرا ايضا :حقيقة منع دخول المواطنين البنوك بدون شهادة تطعيم كورونا.. «اتحاد البنوك» يوضح