فرانس فوتبول تكشف نقاط أصوات المنافسين على الكرة الذهبية

ميسي
ميسي

توّج الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته، معززًا بذلك رقمه القياسي، بعدما حصد أكبر عدد من الأصوات في السباق.

 

وتفوق الدولي الأرجنتيني على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، ليتوج بالجائزة التي حصل عليها من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية في حفلها السنوي، اليوم الإثنين.

 

وكشفت المجلة الفرنسية عن مفاجأة تتعلق بفوز ميسي بالجائزة بفارق 33 نقطة فقط، عن نجم الفريق البافاري، الذي حل ثانيا في التصويت.

 

وحصل البرغوث على 613 نقطة وضعته في المركز الأول، يليه ليفاندوفسكي برصيد 580 نقطة، فيما حصل الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي على 460 نقطة.

 

وحل الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، في المركز الرابع برصيد 239 نقطة، متفوقا على مواطنه نجولو كانتي، نجم تشيلسي، الذي حل خامسا بـ186 نقطة.

 

واحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، المركز السادس بحصده 178 نقطة، فيما جاء خلفه المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، بـ121 نقطة.

 

وفي المركز الثامن، تواجد البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) برصيد 73 نقطة، يليه الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) بـ58 نقطة، ثم زميله الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بـ 36 نقطة.

 

وكان الحفل، شهد تقديم مجموعة من الجوائز، على رأسها الكرة الذهبية التي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى "كوبا" لأفضل لاعب صاعد و"ياشين" لأفضل حارس مرمى.

 

وحصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، ويليه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ثم الإيطالي جورجينيو، ويليه الفرنسي كريم بنزيما في المركز الرابع، ثم الفرنسي نجولو كانتي في المركز الخامس.

 

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو، في المركز السادس، ويليه النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في المركز السابع.

 

وحصل اللاعب الشاب بيدري، لاعب برشلونة الإسباني، على جائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب في العالم لعام 2021.

 

وحصد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم نادي بايرن ميونخ الألماني، على جائزة أفضل مهاجم في العالم لعام 2021.

 

وفازت الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لأفضل لاعبة في العالم لعام 2021.

 

وتوج الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، على جائزة "ياشين" لأفضل حارس في العالم لعام 2021.

أقرا ايضاً|

ميسي عن محمد صلاح: سيفوز بالكرة الذهبية أكيد