نار الأسعار تحرق شوارع بيروت

جانب من مظاهرات الغضب فى شوارع العاصمة اللبنانية بيروت أمس
جانب من مظاهرات الغضب فى شوارع العاصمة اللبنانية بيروت أمس

بيروت ـــ وكالات الأنباء
شهدت لبنان، صباح اليوم، إغلاق عددا من الطرقات بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على ارتفاع الأسعار، وسط أزمة اقتصادية خانقة يعيشها اللبنانيون.


وأفادت وكالة فرانس برس بأن المحتجين قطعوا مداخل العاصمة بيروت بالإطارات المشتعلة احتجاجا على تردى الأوضاع الاقتصادية.كما قطع محتجون طريق كورنيش المزرعة وقصقص وطريق المدينة الرياضية باتجاه الكولا، كما قطعوا طريق تلة الخياط مقابل تلفزيون لبنان، وطريق البربير - سباق الخيل. وكذلك ساحة الشهداء، وسط العاصمة .. كما قطع محتجون أوتوستراد البداوى الدولى فى الشمال اللبنانى بالاتجاهين، وتم قطع الأوتوستراد البحرى فى البداوى .. وقطع المحتجون فى البقاع طريق تعلبايا بالاتجاهين، وطريق عام جب جنين غزة، احتجاجاً على تردى الأوضاع الاقتصادية .. كما شهد الجنوب اللبنانى إغلاق الطريق المؤدى من دوار القناية إلى ساحة إيليا بواسطة الإطارات المشتعلة، وأفادت «غرفة التحكم المروري» عن قطع السير عند دوار السعودى باتجاه النجمة فى صيدا بالاتجاهين. وفى صيدا، افترش عدد من المواطنين الطريق فى منعًا لمرور السيارات.


ووصل سعر صرف الدولار فى السوق السوداء خلال اليومين الماضيين إلى حوالى 26 ألف ليرة لبنانية للدولار الواحد، وارتفعت مع هذه الأزمة أسعار السلع بشكل جنوني، كما ارتفعت أسعار المحروقات بعد رفع الدعم عنها. كما أدى رفع الدعم عن أدوية الأمراض المزمنة إلى ارتفاع أثمانها بين 5 إلى 10 أضعاف ما يهدد صحة آلاف المواطنين غير القادرين على شرائها.