استياء «شباب النواب» من القوى العاملة.. واللجنة تعترض في خطاب رسمي

مجلس النواب
مجلس النواب

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، حالة من الغضب والاستياء، تجاه وزارة القوى العاملة بسبب عدم إرسال المسئول المختص عن النقابات العمالية بالوزارة.

جاء ذلك خلال نظر اللجنة في طلب الإحاطة المقدم من النائبة ولاء عبدالفتاح، بشأن منح تراخيص مزاولة المهنة بنقابة المهن الرياضية لغير المتخصصين غير خريجي كليات التربية الرياضية.

وسأل رئيس اللجنة الدكتور محمود حسين، خلال مناقشة اللجنة لطلب الإحاطة، عن ممثل وزارة القوى العاملة في الاجتماع، فقام مدير الاتصال السياسي بالوزارة بتقديم نفسه بأنه ممثل الوزارة في الاجتماع، وهو ما عقب عليه رئيس اللجنة بانتقاده إرسال الوزارة، مسئول ملف النقابات العمالية.

اقرأ أيضا:- طلب إحاطة بـ«لجنة الصحة بالنواب» يعيد حق العلاج على نفقة الدولة لأصحابه

ووجه رئيس اللجنة حديثه إلى هيثم الدهان، مدير الاتصال السياسي بوزارة القوى العاملة، الذي حضر الاجتماع كممثل للوزارة، قائلا: "بكل تأكيد مرحب بوجودك معانا ولك دور مهم في الوزارة... ولكن لن نستعين بك في اجتماع اليوم خاصة أنك لست مختصا بطلب الإحاطة محل النقاش، وسنكتفي بردود نقيب المهن الرياضية على طلب الإحاطة".

وتوافقت لجنة الشباب خلال الاجتماع، على إرسال خطاب رسمي لرئيس البرلمان، لمخاطبة وزير القوى العاملة برفض اللجنة ذلك الموقف.