مدير مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات  :

دعم البرامج الوطنية لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة في الصناعة لتخفيض تكلفة الإنتاج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد المهندس أحمد كمال عبد المنعم المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية  على حرص الاتحاد على دعم البرامج الوطنية القائمة  لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة في الصناعة  وترشيد وتحسين كفاءة استخدام الطاقة في القطاعات الصناعية المختلفة وزيادة الوعي وتعزيز نشر تكنولوجيات أفضل التدابير لتحسين كفاءة استخدام الطاقة وذلك بهدف تخفيض تكلفة الإنتاج وزيادة القدرة التنافسية في الأسواق المحلية والعالمية.

اقرأ أيضاً : جمعية مستثمري العاشر: نطالب بمبادرة لتمويل الصناعة بفائدة 3%

جاء ذلك خلال المحاضرة الرئيسية  حول: "توافق الصناعة مع الاشتراطات البيئية والعائد الاقتصادي والبيئي من توفيق أوضاع الاقتصاد الدوار في الصناعات المصرية الصغيرة والمتناهية الصغر .
والتي ألقاها بورشة العمل التي نظمتها جمعية كتاب البيئة والتنمية بالمنصورة  في إطار أنشطتها المكثفة  وذلك حول " الصناعة والاقتصاد الدوار " شهد الورشة  خالد مبارك رئيس الجمعية وعماد حجاب الأمين العام للجمعية ولفيف من الخبراء وأساتذة الجامعات والإعلاميين .
وأشار إلى أن ترشيد استخدام الطاقة سيؤدى إلى وفر في التكلفة  وزيادة الربحية ومواجهة الزيادة  في  أسعار الطاقة بعد رفع الدعم والتوافق مع القوانين البيئية  عن طريق خفض الانبعاثات المرتبطة  باستهلاك الوقود .
وخفض انبعاثات ثاني  أكسيد الكربون المسبب لظاهرة الاحتباس الحراري والحفاظ على الموارد والثروات الطبيعي
وتناول المهندس أحمد كمال أهم خدمات قطاع تحسين كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة وهي : رفع وعي ممثلي  المنشآت الصناعية بالإيضاحات المتعلقة بترشيد وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة والمدرجة بقانون الكهرباء المصري  ولائحته التنفيذية لعام 2016 وذلك لتجنب العقوبات التي  قد تقع على كل من يخالف المادة رقم (48) من القانون أو القرارات المنفذة لها باللائحة التنفيذية مساعدة الشركات في  تكوين إدارات متخصصة للطاقة بالمنشآت ومدير طاقة وإعداد سجل الطاقة وفقا لمتطلبات  قانون الكهرباء المصري  ولائحته التنفيذية .