الزمالك يدعو للانتخابات غدًا.. ترقب قرار «مرتضى» وقائمة «لبيب» مفتوحة

وفد من مجلس إدارة الأهلى الجديد حرص على أداء واجب العزاء فى المستشار جلال إبراهيم
وفد من مجلس إدارة الأهلى الجديد حرص على أداء واجب العزاء فى المستشار جلال إبراهيم

يعلن مجلس إدارة الزمالك غدًا الثلاثاء، الدعوة لإجراء الانتخابات لاختيار مجلس لمدة ٤ سنوات جديدة، باعتبار أن غداً الثلاثاء الموافق ٣٠ نوفمبر، هو الموعد الأخير الذي حددته الجهة الإدارية للدعوة لإجراء انتخابات النادي، ويستمر قبول أوراق المرشحين لمدة أسبوع على أن تقام الانتخابات بعد ٤٥ يوما من موعد إغلاق باب الترشح.

وكانت الجهة الإدارية قد أعلنت في قرارها بعودة المجلس تحديد يوم ٣٠ نوفمبر موعدا أقصى للدعوة للانتخابات طبقا للائحة الاسترشادية الموحدة مع صدور أحكام قضائية بإلغاء لائحتى ٢٠١٧ و٢٠١٩، هذا وقد صرح مرتضى منصور رئيس النادى فى مؤتمره الأخير عقب عودته بأن انتخابات النادى ستجرى على ثلاثة أيام من ٢٠ إلى ٢٢ يناير المقبل وطبقا للائحته التى أعدها فى ٢٠١٩.

إقرأ أيضاً | استقالة «لجنة لبيب» جاهزة.. والأعضاء يتسلمون الكارنيهات الجديدة

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة الكشف عن الوجوه المرشحة والقوائم المقرر أن تخوض الانتخابات وقد استقر حسين لبيب رئيس اللجنة المعينة السابق على خوض الانتخابات بقائمة مفتوحة وتوافقية تضم عناصر من لجنته السابقة ووجوه أخرى..

وقال حسين لبيب إنه لمس فيهم حب وخدمة الصالح العام فى الزمالك، فى الوقت نفسه يترقب مجتمع الزمالك الموقف الرسمى للمستشار مرتضى منصور والمقرر أن يعلنه فى مؤتمر صحفى، وهناك أسماء أخرى يتردد بقوة خوضهم للانتخابات لكنهم لم يعلنوا موقفهم بشكل واضح.

على جانب آخر خرجت أنباء من السعودية تفيد بأن المدرب الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك يقترب بشدة من الرحيل عن القلعة البيضاء وتولى تدريب فريق الحزم السعودى وذلك بعدما تلقى عرضا رسميا مغريا لتدريب فريق الحزم الذى أعلن إقالة مدربه البرتغالى هيلدر كريستافو لسوء النتائج..

وكان كارتيرون قد غادر القاهرة منذ يومين لقضاء إجازته خلال توقف الدورى فى دبى على أن يعود الخميس المقبل.
وحدد الفرنسى باتريس كارتيرون موعد استئناف التدريبات الجماعية للفريق عقب انتهاء الراحة التى منحها للاعبين لمدة أسبوع بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد فى المباراة التى أقيمت بينهما الخميس الماضى، فى الجولة السادسة لمسابقة الدورى الممتاز.
وقرر المدير الفنى للزمالك استئناف التدريبات فى الرابعة عصر يوم الجمعة المقبل على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادى، استعدادا لمباراة المقاولون العرب المقرر لها يوم 21 ديسمبر المقبل فى الجولة السابعة لمسابقة الدورى.

الأهلى يشاطر الزمالك الأحزان
على جانب آخر شهد عزاء الراحل المستشار جلال إبراهيم رئيس الزمالك عددا كبيرا من نجوم الرياضة وكبار الشخصيات العامة بمقر الزمالك فى ميت عقبة، تقدمهم طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق والمستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة والمستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ وحشد كبير من نجوم الكرة السابقين والحاليين من الأهلى والزمالك وغالبية الأندية والاتحادات الرياضية.

وحضر وفد رسمى من مجلس إدارة الأهلى ضم العامرى فاروق نائب رئيس النادى وخالد مرتجى أمين الصندوق وطارق قنديل عضو مجلس الإدارة.. وكان الأهلى قد قدم شكره لإدارة الزمالك بعد التهنئة التى أرسلتها لمجلس الأحمر عقب النجاح فى الانتخابات الأخيرة للقلعة الحمراء..

وحرص مرتضى منصور رئيس الزمالك على مجاورة أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس الزمالك فى تلقى واجب العزاء على روح الراحل الكبير.