محافظ المنوفية يتفقد المدرسة الدولية.. ويؤكد: صرح تعليمي ضخم

 محافظ المنوفية يتفقد المدرسة الدولية
 محافظ المنوفية يتفقد المدرسة الدولية

تفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أول مدرسة دولية مقامة على أرض محافظة المنوفية بنظام حق الانتفاع بعائد استثماري علي المحافظة بما يتجاوز مليار و600 مليون جنيه، مؤكدًا أن المدرسة صرح تعليمي ضخم وإضافة قوية لمنظومة التعليم بالمحافظة مشيرا إلى أنها تجربة فريدة لتنمية الموارد الذاتية للمحافظة والاستفادة من الأصول الغير مستغلة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

 جاء ذلك خلال جولته التفقدية للمدرسة الدولية بنطاق حي شرق شبين الكوم، رافقه نائبه محمد موسى.

وأضاف محافظ المنوفية أنه بعد مرور عام على توقيع عقد الشراكة لإنشاء أول مدرسة دولية على أرض المنوفية للاستفادة من قطعة أرض فضاء أملاك دولة غير مستغلة  تم إنشاء صرح تعليمي ضخم يدر  دخلا للمحافظة يقدر بما يزيد عن مليار و600 مليون جنيه، مشيدًا بحجم الأعمال الإنشائية والتصميمات الحديثة للمدرسة الدولية.

وتفقد محافظ المنوفية ونائبه الفصول الدراسية وغرف الرسم والعيادة والمعامل بالمدرسة، واستمع من مدير المدرسة لشرح تفصيلي عن آلية العمل داخل المدرسة والتي تضم 11 فصلًا دراسيًا حتى الآن بواقع 86 طالبًا، مؤكدًا على تقديم الدعم الكامل والتسهيلات في استخراج التراخيص اللازمة.

يأتي هذا في إطار اهتمام محافظ المنوفية بتحسين مناخ التعليم وتطوير العملية التعليمية والنهوض بها وتخريج كوادر قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي وبهدف تنمية الموارد الذاتية للمحافظة وتعظيم الاستفادة من كافة الموارد المتاحة بما يعود بالنفع العام على مواطنيها.

وعلى جانب آخر، وتنفيذاً لتوجيهات محافظ المنوفية بالمتابعة الدورية لجميع المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة بقري مركز أشمون للنهوض والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

أعلن سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون عن الانتهاء من مشروع جديد بقطاع الأبنية التعليمية بقرى أشمون حيث تم الانتهاء من إنشاء وتسليم مدرسة علي عبدالله الشاذلي للتعليم الأساسي بعزبة السلامية بسمادون، والذي تم إنشائها علي مساحة حوالي 3400م²بنسبة تنفيذ 100% وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقري أشمون، مؤكدًا أنة تم الإنتهاء من هذا المشروع في الموعد المحدد له وذلك لخدمة العملية التعليمية بقري الوحدة المحلية بسمادون.

وأوضح سرور أن مشروع إنشاء  مدرسة علي عبدالله الشاذلي بعزبة السلامية بسمادون جاء لتقليل كثافة الطلاب بالفصول، مما يساعد على تحسين قدرة الاستيعاب لديهم، مؤكداً أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع التعليم وتسعي جاهدة إلي الحفاظ على مصلحة أبنائها الطلاب التي تأتي في أولويات أجندة الحكومة من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للمساهمة في الإرتقاء بالمنظومة التعليمية.

اقرا ايضا| الأحوال المدنية المتنقلة تستخرج الوثائق للمواطنين أمام منازلهم