بالصور| ثقافة المنيا تناقش «الثقافة وأهميتها في نشر الوعي» مع طلاب الإعدادي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن خالد إسماعيل، مدير عام ثقافة المنيا، أن  الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة المنيا .
قدمت مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية ، حيث تم  التنسيق لعمل محاضرة تثقيفية بعنوان "الثقافة وأهميتها في نشر الوعي لدى المجتمع المصري" وسط عدد من تلاميذ المدارس الإعدادية ،  وحاضرها الشاعر مختار عبد الفتاح وتحدث فيها عن الدور الفعال الذى تلعبه العوامل الثقافية فى بناء مجتمع واعي بما يدور حوله من أحداث هامه وكيفية التعامل معها فى جميع المجالات سواء أن كانت اجتماعية وثقافية وسياسية واقتصادية وغيرها من العوامل المحيطة بالفرد داخل المجتمع المصري.

اقرأ أيضاً: ثقافة المنيا تناقش شعر العامية بين الحكي والتدوين بنادي أدب مطاى 

وأضاف إسماعيل، أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، تحرص على تفعيل التنسيق بين بيوت الثقافة والمؤسسات التعليمية ، لنشر الوعي لدي الشباب في هذا السن بالذات وتعميق الشعور بالقضايا القومية والوطنية ، كما أن الثقافة تستعين بالملمين بالقضايا المعاصرة ، ومن تربى على الوعي المجتمعي .
وفي سياق اخر،أعلن الدكتور شوقي السباعي ، رئيس نادي أدب قصر ثقافة المنيا ، أنه  بالاشتراك مع نقابة اتحاد كتاب مصر المنيا برئاسة الشاعر  محمد عبد القوي حسن نقيب كتاب المنيا ، يتم تنظيم  فعالية كبرى إحتفاءً بمرور مائتي  عام على ميلاد الأديب الروسي العالمي فيودور دستويفسكي .
 وأضاف ، تحاضر في الفعالية  الدكتورة  زينب فرغلي حافظ أستاذ ورئيس قسم البلاغة والأدب المقارن بكلية دار العلوم جامعة المنيا ، والتى ستتحدث عن قيمة الأدب ورورة في تسجيل حياة الشعوب ، ونقل الثقافات والحضارات ، وتتناول بعض اعمال الأديب العالمي  فيودور دستويفسكي ، وذلك بحضور نخبة من الأدباء أعضاء اتحاد كتاب مصر بالمنيا وأساتذة الجامعة ورواد نادي أدب قصر ثقافة المنيا .
ويشرف علي الفعالية ، السيناريست عماد يوسف النشار ، أمين صندوق نقابة اتحاد الكتاب وعضو مجلس إدارة نادي أدب قصر ثقافة المنيا ، وذلك في السادسة  مساء الثلاثاء 2021/11/29 بقاعة نادي الأدب بقصر ثقافة المنيا .
الجدير بالذكر  أن فيودور دستويفسكي، ولد عام 1821م وتوفي عام 1881م، ويعد من أشهر الكتاب والروائيين، وقد ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات وأصبحت أفكارها وشخصياتها جزءا من تراث البشرية الروحي إن أثمن ما في تراثه هو رواياته.