مصر الخير: الرئيس السيسي مثل وقدوة في السعي نحو توفير حياة كريمة للمصريين

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشادت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة "مصر الخير"، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بتدقيق قوائم الغارمين ومنح الأولوية للمعيلات والأرامل والمسنين.

وقالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة "مصر الخير"، إن المؤسسة من أولى مؤسسات المجتمع المدني التي أولت أهمية كبيرة بقضية الغارمين، وخاصة الغارمات المعيلات والأرامل والمسنين، منذ سنوات عديدة

وأوضحت عوض، أن برنامج الغارمين يعمل تحت رعاية وتنسيق كامل مع وزارة التضامن الاجتماعي بهدف فك كرب أكبر عدد من الغارمين وتمكينهم اقتصاديًا من خلال توفير فرص عمل لهم، أو دخل ثابت لمواجهة أعباء الحياة.

وأوضحت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعطينا المثل والقدوة كل اليوم في العمل الجاد والشاق من أجل رفعة وطننا العزيز والغالي مصر، والسعي نحو توفير حياة كريمة ولائقة لكل المصريين، وتقديم الغالي والنفيس لإزالة ألم وآنين المواطنين، وتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا.

ووجهت الشكر للرئيس السيسي  علي دعمه اللامحدود للعمل الأهلي وكل ما من شانه خدمة المجتمع، إيمانا منه بأهميته في تنمية الوطن والمواطن، حيث أنه يحرص منذ توليه المسئولية علي أن ينتصر للفئات الأكثر احتياجا، والأشد فقرا، وأكد في الكثير من المحافل علي أن مصر الجديدة لا تنسي أيا من أبناءها.

كما وجهت  عوض، الشكر للدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي التي لا تدخر جهدًا في دعم برنامج الغارمين، ولا تتوان في تقديم أي مساعدة، وتذليل أي عقبة توجهنا.

وأشارت إلي أن فريق عمل برنامج الغارمين ومؤسسة "مصر الخير" يعملون ليل نهار لفك كرب القابعين خلف أسور السجون بسبب الفقر والجهل والمرض والعوز، والمهددين بالسجن بسبب الديوان التي تراكمت عليهم من أجل توفير سبل الحياة لهم ولأسرهم، حتي نجحوا في فك كرب ما يزيد عن ٨٠ ألف حالة من الغارمين والغارمات حتى الآن.

ولفتت إلى أن برنامج الغارمين بمؤسسة "مصر الخير" يسعي لغلق دائرة الغارمين والحد من الظاهرة من خلال العمل علي توفير فرص عمل، مشيرة إلي أنه يمكن القضاء علي العديد من الظواهر الاجتماعية السلبية مثل الفقر وأطفال الشوارع والجهل والمرض بالقضاء علي ظاهرة الغارمين.

 

إقرأ أيضا .. ندوات توعوية لصندوق مكافحة الإدمان بمحافظتي الدقهلية وكفر الشيخ