بالتنسيق مع السياحة والآثار.. إنشاء متحف متكامل بمحافظة قنا

محافظ قنا اللواء أشرف غريب الداودي
محافظ قنا اللواء أشرف غريب الداودي

أكد اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، أنه سيتم إنشاء متحف متكامل في المحافظة، يشمل العصر الفرعوني والإغريقي والروماني والحضارة الإسلامية، إلى جانب جميع العصور، وذلك بالتنسيق مع وزير السياحة والأثار.

وأوضح محافظ قنا أن محافظة قنا لديها كافة الإمكانيات، وأن المبنى متواجد حاليًَا ويتم تجهيزه في إطار التنفيذ، لافتًا إلى أن ذلك المتحف يساعد على جذب السياحة العالمية لقنا.

وذكر الداودي، أن معبد دندرة في مدينة قنا، يزوره السياح لأنه معبد فريد ومتكامل، فالسائحين يأتون له خصيصا لزيارته يقضوا ليلة سياحية واحدة، لكن تلك المبادرة ستعمل على زيادة المدة التي تقضيها السياحة في المحافظة.

وفي سياق مواز،  تابع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ، تنفيذ الأعمال الإنشائية التي يجرى تنفيذها بالمكتبة الإقليمية بطريق مجمع المواقف بمدينة قنا والتي تتكون من 5 طوابق بتكلفة إجمالية تبلغ 60 مليون جنيه، وذلك للاطمئنان على سير العمل ومعدلات التنفيذ طبقًا للجدول الزمني المحدد.

وأشار إلى أن المكتبة سوف تخدم المواطنين من كافة الأعمار بهدف نشر الثقافة والمعرفة وتحقيقاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح محافظ قنا أنه يجرى تنفيذ المبنى الرئيسى من المكتبة على مساحة 800 متر مربع من إجمالي مساحة 4000 متر مربع المخصصة لإنشاء المكتبة الإقليمية، والتي بلغت نسبة التنفيذ بها  50% ،موجها بالانتهاء من الأعمال الإنشائية فى المواعيد المحددة.

 وأضاف الداودي أن المكتبة ستتيح لأبناء المحافظة الخدمات الثقافية والعلمية وتوفير الفرصة للشباب لاستثمار أوقات فراغهم بشكل ايجابى وابعادهم عن الأفكار المتطرفة والهدامة من خلال رفع الوعى الثقافى لديهم، حيث ستضم ( مكتبة رقمية – نادي لتكنولوجيا المعلومات – برامج تدريبية للكوادر الفنية – قاعات حاسب آلي) 

اقرأ ايضا|وصول 2000 لحاف فيبر من الجمعية الشرعية لمركز إغاثة قنا