يصل لـ6 درجات.. «الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة اعتبارا من «الثلاثاء»

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

استعرض برنامج " صباح الخير يامصر" ، المذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقريرا مفصلا عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، اليوم الإثنين 29 نوفمبر 2021.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم الاثنين 29 نوفمبر، سيحدث ارتفاع بدرجات الحرارة ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الاثنين يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وشوائب عالقة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

ومن جانبها أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا بالفعل اليوم نشهد ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة، حيث أن العظمي على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تصل إلى 33 درجة، مشيرة إلى أن الطقس يكون حارا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد خلال ساعات النهار.

وأضافت  غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”،اليوم الإثنين، أنه مع غياب أشعة الشمس تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل ملحوظ، و ستتراوح ما بين ال18 أو ال19 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، موضحة أن الطقس يكون مائلا للبرودة خلال ساعات الليل.

وتابعت أنه من المتوقع اليوم وجود بعض الشوائب والأتربة العالقة في القاهرة الكبرى، مما تؤدي لإنخفاض الرؤية الأفقية خلال ساعات النهار، لافتة إلى أنه من المتوقع بدءا من غد أن نشهد إنخفاضا تدريجيا فى درجات الحرارة، بحوالي من أربع إلى ست درجات، حيث ستصل إلى 27 درجة على القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أنه بعد غد سيكون هناك انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، لتصل العظمي إلى 22 درجة على القاهرة الكبرى، يصاحبه نشاط بالرياح سيزيد من الإحساس بهذا الانخفاض، كما سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية للبلاد، ولن تؤثر على الأنشطة اليومية.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن اليوم هو اليوم الأخير للموجة الحارة التي تشهدها، متابعة أنه بدءا من غد ستشهد محافظات الصعيد إنخفاضا ملحوظا أيضا بدرجات الحرارة.

إقرأ أيضا:«الأرصاد»: احذروا الشبورة ولا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة.. فيديو

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الإثنين هو ذروة الارتفاع في درجة الحرارة لهذه الموجة الحارة التي تشهدها البلاد (بالنسبة لهذا الوقت من العام ).

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة ٣٣ درجة والسواحل الشمالية من٣١:٣٠ درجة
شمال الصعيد ٣٤ درجة جنوب الصعيد ٣٦ درجة.
ليسود بذلك طقس حار على كافة الأنحاء نهارا.


و تكون الظاهرة المؤثرة هي :-
-الشوائب العالقة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد التى تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.


ومن المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة هناك.


-ونصحت هيئة الأرصاد الجوية،بعدم الأنخداع بإرتفاع درجات الحرارة وتخفيف الملابس وخاصة للأطفال وكبار السن لتجنب الأصابة بنزلات البرد .