نشوى مصطفى لـ«رشوان توفيق»: بركاتك يا مولانا.. والجمهور: انتي بتتريقي؟

رشوان توفيق - نشوى مصطفى
رشوان توفيق - نشوى مصطفى

تعرضت الفنانة نشوى مصطفى للإنتقاد، لما قالته عن الفنان رشوان توفيق دعما منها في المأساة التي يعيشها في هذه الأيام بسبب القضية التي حررتها ضده أبنته وحفيده وزوج ابنته.

ونشرت نشوى عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الأجتماعي منشور توجه فيه الدعم والكلمات الرقيقة للفنان القدير رشوان توفيق، قائلاة «الحاج رشوان توفيق ولي من أولياء الله الصالحين، ربنا يجعلنا من بركاتك يامولانا».

وتسبب هذا المنشور في غضب الغالبية العظمى من جمهورها وجمهور رشوان توفيق، وجاءت التعليقات تحمل النقد لها ولما كتبته، ووجه أحد الأشخاص سؤال لها قائلا  "هو انتي بتتريقي"، وكان رد نشوى عليه "تريقة على مين.. ده أبويا".

كشفت الإعلامية هبة رشوان، ابنة الفنان رشوان توفيق، في أول تصريحات تلفزيونية كل ما أثير في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صحة ما تردد حول رفع قضية حجر على الفنان القدير رشوان توفيق.

وكان الفنان رشوان توفيق قد تعرض لأزمة كبيرة بسبب قيام ابنته وزوجها وحفيده بإيصال الأمر إلى ساحات القضاء.


 
ونفت الإعلامية "رشوان" خلال تصريحات تلفزيونية، أن كل ممتلكات والدها موزعة على الأبناء والأحفاد ولكنهم يتعاملون وكأنها مازالت ملكه.

وتابعت «رشوان توفيق" ماذكر بوسائل الإعلام من جانب ابن شقيقتي كلام غير دقيق، وسيتم الرد عليه قريباً".

وأوضحت هبة: "والدي لم يكن يحمل الأموال ووالدتي كانت المسؤولة بشكل كلي، وكان والدي يعطيها كل المال ويكتفي بمصروفة فقط، وكانت والدتي من يشتري لنا الملابس، وكل ما نملكة من مال بفضل الله ووالدي فقط وليس مال أحد".

وأشارت إلى أن "والدي يقوم بالتصوير الآن عملا درامياً مع الفنان عمرو محمود ياسين".

وكان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، علق على الأزمة التي أثيرت حول الفنان القدير رشوان توفيق مؤخرًا، موضحًا أن النقابة لن تتنوانى عن التواصل مع نجلته، حتى نعرف ما الذي حدث لتصل علاقتها بوالدها بهذا الشكل، فمن الممكن أن يكون هناك حلقة مفقودة أدت إلى هذا التصرف منها، قائلا: «الفنان رشوان توفيق، معندوش بنتين وولد بس، لاء إحنا كلنا أبنائه، والنقابة كلها وفنانين مصر كلهم تحت أقدامهم، وإحنا رهن الإشارة».

وأضاف نقيب الممثلين، في مداخلة هاتفية، مع برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على شاشة «الحياة»، أن الفنان القدير لا يستحق أن يحدث معه ذلك، متابعا: «ده إحنا اللي بنعمل الأفلام دي والمسلسلات والدراما دي، فتتنفذ في الأخر فينا يعني، لا يمكن»، متابعا: «بالتأكيد مش هنكون أحن على الفنان القدير، أكتر من بنته».

وتابع أن رشوان توفيق، فنان قدير ذو تاريخ مشرف وعظيم، كما أنه إنسان عظيم لم يترك مناسبة لأي فنان، إلا وشارك بها وشاطرهم أحزانهم، كما أنه فنان يملك مسيرة طويلة، خدم فيها الفن ووطنه، وأما كل هذا لا يصح أن يحدث معه ذلك.

وواصل: «بقوله متزعلشي، حقك علينا كلنا، وكلنا تحت رجلك وإشارتك، وكلنا مش النقابة بس، والله المصريين كلهم، الشعب كله متضامن معه، وبنقوله متزعلشي دموعك غالية علينا».

ودخل الفنان رشوان توفيق، في نوبة بكاء وتساقطت دموعه، خلال حديثه مع الإعلامي عمرو الليثي الأخير، إذ كشف عن قيام نجلته برفع قضية حجر عليه، وهو ما أثار حالة كبيرة من التعاطف بين الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد كبير من الفنانين والفنانات، الذين كشفوا عن دعمهم الكامل للفنان القدير. 

كما قام الكاتب عمرو محمود ياسين بدعم  الفنان رشوان توفيق بكلمات رقيقة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، معلنا عن اشتراك الفنان رشوان توفيق بالجزء الرابع من مسلسل «نصيبي وقسمتك».

ونشر «عمر» صورة تجمعه النجم رشوان توفيق من احدى امكان التصوير المخصصة لتصوير مسلسل نصيبي وقسمتك، معلقا عليها، قائلا: «الفنان  الكبير  المحترم رشوان توفيق، قريبا في نصيبي وقسمتك 4».

وفى سياق متصل، تصدرت حلقة الفنان رشوان توفيق مع الإعلامى دكتور عمرو الليثى ببرنامجه «واحد من الناس» والتي اذيعت على شاشة على قناة الحياة امس السبت، التريند رقم 2 والأكثر بحثا على «جوجل» على مستوى مصر.

واستضاف الليثي، في حلقة خاصة الفنان رشوان توفيق وابنته الإعلامية هبة رشوان واحفاده، وتحدث عنه رؤيته لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مرتين في المنام، كما رأى ستنا مريم وسيدنا عيسى والخليل إبراهيم عليهم أفضل الصلاة والتسليم، وتابع أنه ورث أمر الرؤى الصالحة من والدته، كما شاهد وفاة ابنه توفيق في المنام قبل وفاته بشهر.

وأضاف الفنان رشوان توفيق، أنه شاهد وفاة الفنانة دلال عبد العزيز قبل وفاتها باربع سنوات وكنت ترتدى فستان أخضر. 

وقال الفنان رشوان توفيق، إن هناك خلاف بيني وبين ابنتي اية و زوجها وهو الأن في ساحة القضاء ولا أريد أن اتحدث بالتفاصيل عنها ولكنني على قدر ما شاهدت من حياتي من صعوبات، ولكن هذه المحنة مع ابنتي من أصعب المحن في حياتي بعد أن اعطيتهم حياتي كلها.  

وتابع رشوان توفيق، "انا مريت بطروف صعبة جدا في مشوارى الفني، وكنت ابقى مسافر بره مصر ومش معايا فلوس، وكنت ابقى نايم بجوار زوجتي واقولها انتى ايه فولاز، اقسم بالله ٦٢ سنة لم تقل هنعمل ايه بكره، فكنت بحاول اسعدها بأي حاجة واشتري أي شئ واكتبها باسمها واسم البنات .

وفي سياق آخر، سبق وأعلنت الفنانة نشوى مصطفى تعرض نجلتها للتحرش من سيارة نقل أثناء استقلالها سيارتها على الطريق، مشيرًة إلى قيام مستقلي السيارة بعمل إشارات غير لائقة لنجلتها، وتضييق سائق السيارة عليها، مما أصابها بالفزع.

وكتبت نشوى مصطفى، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «النهارده بنتى اتعرضت للتحرش من العربية دى، وفضل يزنقوا عليها واترهبت وهى سايقة على كوبرى ناحية الهرم المنصورية، وكلمتنى وهى مفزوعة، قلت لها حاولى تصوريهم وعملوا لها إشارات زي ماهو فى الصورة كده».

وانتهى الامر بتنازل نشوى مصطفى عن المحضر المحرر ضد الأشخاص اللذين حاولو التحرش بإبنتها، قائلة "العفو عند المقدرة، وحرصا على اهل ال 3 شباب، انا هاتنازل عن القضية، وعفا الله عما سلف

أقرأ أيضا - زينب غريب: أشعر بالخجل للمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي