بلاغات تفيد بتعطل «تليجرام».. وتقارير تؤكد عودته للعمل 

تليجرام
تليجرام

ابلغ عدد كبير من مستخدمي تطبيق المحادثات تليجرام ، عن انقطاع ومشكلات في استخدام التطبيق خلال ال 24 ساعة الماضية. 


ووفقا لموقع down detector ، فتشير تقارير المستخدمين الأن، إلى عدم وجود مشاكل حالية في استخدام التطبيق..و تليجرام هو تطبيق مراسلة عبر المنصات للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لنظام iOS وAndroid والعديد من المنصات الأخرى.

وتيليجرام يسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل والصور والمحادثات الآمنة وغيرها من المعلومات ويعتبر بديلا للرسائل النصية أو الرسائل القصيرة..وكان آخر عطل ضرب تليجرام كان في 4 أكتوبر الماضي  وذلك في أعقاب تعطل تطبيقات فيسبوك وواتساب وإنستجرام.

وقد زعمت وسائل إعلام عالمية حينها، عن وقوف "الصين"، وراء توقف خدمات التواصل الاجتماعي في العالم.. وبحسب وكالة رويترز، فإن هاكرز صيني يدعى "سن جي سو"، مسؤول عن إيقاف خدمات الفيسبوك وواتساب وانستجرام.

وأضافت رويترز، أن الهاكرز الصيني يبلغ من العمر 13 عاما فقط.

وكان وكان العديد من الأشخاص على مستوى العالم، قد اشتكوا من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على واتساب، وفيسبوك، وإنستجرام، حيث تظهررسالة تفيد بتعطل السيرفرات، أو وجود خطأ بالخدمة.

جدير بالذكر ان تطبيق التراسل الفوري تليجرام، كسر حاجز المليار مستخدم، وقد جاء ذلك بعد أن تسارعت عمليات تثبيت "تليجرام" في عام 2021، لتصل إلى حوالي 214.7 مليون عملية تثبيت خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 61 بالمائة على أساس سنوي، مقارنة مع 133 مليونا في النصف الأول من عام 2020.

وبحسب ما نقل موقع "تك كرانش"، فإن التطبيق الذي تم إطلاقه في أواخر عام 2013، قد تجاوز المليار مستخدم يوم الجمعة الماضي.

ويعد التطبيق منافس قوي لتطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم والمملوك لفيسبوك «واتساب»، خاصة في الهند التي تعد أكبر سوق لتليجرام، وتمثل ثاني أكبر سوق للإنترنت في العالم، ما يقرب من 22 بالمائة من عمليات التحميل.

ويأتي في المركز الثاني والثالث، من حيث البلدان الأكثر استخداما لتليجرام روسيا وإندونيسيا، اللتان تمثلان حوالي 10 و8 بالمائة من جميع التثبيتات.

أقرا ايضا     تليجرام يختبر ميزة تتيح للمستخدمين الترويج لقنواتهم