«ثقافة المنيا» يناقش كيفية عمل مشروع صغير لربة منزل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد قصر ثقافة المنيا، الصالون الثقافي ورشة بعنوان «كيفية عمل مشروع صغير لربة المنزل»، ضمن نشاط المرأة بالقصر، وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

حاضر في الصالون الثقافي، الدكتورة نجلاء مصطفى، وهيثم الببلاوي من صندوق تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتناول الصالون كيفية إقامة مشروعات تستفيد منها ربة المنزل، حيث إن هذه المشروعات هي العصب الرئيسي لاقتصاد أية دولة سواء متقدمة أو نامية لأنها تعطى فرصة للتدريب أثناء العمل لرفع القدرات والمهارات للمتدربين، وتلعب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر دورًا كبيرًا في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتمكين الفتيات من إقامة مشروع صغير يتناسب مع إمكانياتها.

وقالت الدكتورة رانيا عليوة، مديرة القصر، إن الهدف من هذه الندوة تدريب السيدات والفتيات على إدارته، وعمل دراسة جدوى للمشروع لتحقيق الربح، وتكون متواجدة على أرض الواقع منها تدريب على الحرف اليدوية، مثل التفصيل والحياكة والتطريز وغيرها من الحرف اليدوية، ويوجد لدينا قسم المرأة بقصر ثقافة المنيا يقوم بتدريب السيدات والفتيات على هذه الحرف ليكون بمثابة مشروع ربح بعد ذلك تستفيد منه هي وأسرتها في تزويد دخل الأسرة وتسهم في تنمية المجتمع الذي تعيش فيه.

وقالت الدكتورة منال أبوسمرة، رئيس المجلس، إننا نقوم بطرح أفكار لنساعد المرأة من خلالها على اختيار فكرة المشروع، بالإضافة إلى خدمات التمويل والإدارة.

وأقيمت الورشة، تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة المنيا برئاسة خالد إسماعيل، ضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

اقرأ أيضاً: «كورال الأطفال» و«عروض سينما» ومحاضرات بثقافة المنيا 

وفي سياق متصل، قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة المنيا، بإقليم وسط الصعيد الثقافي  مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

وعقد قصر ثقافة المنيا الصالون الثقافي بعنوان "كيفية عمل مشروع صغير لربة منزل"  ضمن نشاط المرأة بالقصر، وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

وحاضر فيه الدكتورة نجلاء مصطفى المعدة بتلفزيون شمال الصعيد، وهيثم الببلاوي من صندوق تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويتناول الصالون كيفية إقامة مشروعات تستفيد منها ربة المنزل، حيث أن هذه المشروعات العصب الرئيسي لاقتصاد أية دولة سواء متقدمة أو نامية لأنها تعطى فرصة للتدريب اثناء العمل لرفع القدرات والمهارات للمتدربين، وتلعب المشروعات الصغيرة  والمتوسطة  في مصر دورا كييرا فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتمكين الفتيات من إقامة مشروع صغير يتناسب مع إمكانياتها،

وقالت مديرة القصر إن الهدف من هذه الندوة تدريب السيدات والفتيات على إدارة المشروع، وعمل دراسة جدوى له لتحقيق الربح، وتكون المشروعات متواجدة على أرض الواقع منها تدريب على الحرف اليدوية مثل التفصيل والحياكة والتطريز وغيرها من الحرف اليدوية.