وكيل تعليم القليوبية يتابع مسابقة أوائل الطلبة للمرحلتين الإعدادية والثانوية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بقيادة  الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم، سماح إبراهيم وكيل المديرية،  تنفيذ مسابقة أوائل الطلبة للمرحلتين الإعدادية العامة "الصف الثالث الإعدادي"، والمرحلة الثانوية العامة "الصف الثالث الثانوي"، لبث روح التنافس العلمى بين طلاب المدارس وتنمية روح الإبداع والتفوق. 

اقرأ أيضاً: انطلاق مبادرة القضاء على فيروس سي بمدارس القليوبية

من الجدير بالذكر أن المسابقة تتم بالتنسيق بين العلاقات العامة بالمديرية  بقيادة محمد حسن مدير العلاقات العامة والإعلام بالمديرية والتوجيهات الفنية للمواد الدراسية، مشيرا إلى أن المسابقة تتضمن إقامتها على مستوى كل إدارة تعليمية بالمحافظة من بين 12 إدارة تعليمية، وأن  لكل مدرسة فريق للمرحلة الأعدادية مكون ٤ طلاب، والمرحلة الثانوية ٤ طلاب، على أن تكون المسابقة بمواد "اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، الحاسب الآلي" للمرحلة الإعدادية، ومواد "اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الفيزياء، التاريخ، الرياضيات، الفلسفة والمنطق، علم النفس، الكيمياء"، على أن تكون الأسئلة فى حدود ما قطع من المنهج حتى تاريخ إجراء المسابقة.


وقد أبدى وكيل الوزارة إعجابه بمستوي المسابقة ومستوي الطلاب والتنظيم الجيد للمسابقة وشجع سيادته  الطلاب والطالبات علي ضرورة الاشتراك في المسابقات كما تناقش سيادته معهم ورحب بجميع الأفكار الجميلة التي عبر عنها الطلاب ،كما عبر الطلاب والطالبات عن سعادتهم وفرحتهم بإشتراكهم في المسابقة. 

وفى سياق الخبر نظمت مديرية أمن  القليوبية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وبحضور النقيب أحمد المليجي وعدد من الضباط من مديرية أمن القليوبية،  ووفد من القيادات التعليمية بالمديرية وسند حفني مدير التعليم الأبتدائي، القيادات التعليمية، بإدارة بنها التعليمية، زيارة إلي عدد من المدارس.

وشملت الزيارة مدرسة طه حسين، مدرسة عمر بن الخطاب بإدارة بنها التعليمية، وتم مشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الطفل، وتقديم بعض الهدايا العينية لهم، احتفالاً بتلك المناسبة، ولاقى ذلك استحسانًا من الأطفال، الذين أعربوا عن سعادتهم لمشاركة وزارة الداخلية لهم الاحتفال بتلك المناسبة.

وأشاد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بالتعاون المثمر بين مديرية أمن القليوبية ومديرية التربية والتعليم وقيامها بدور مجتمعى راقي الى جانب مهامها فى حفظ الأمن بالوطن، المساهمة بتوفير الأمن بجميع مدارس المحافظة.

كان قد عقد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وسماح إبراهيم وكيل المديرية، اجتماعا مع  فريق المتابعة بالمديرية تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وبحضور عايدة جبريل مدير إدارة المتابعة، بليغ بدوى مدير إدارة التجريبات، سيد نصر مدير التعليم الثانوى وأعضاء فريق المتابعة بالديوان.. وأكد "الدكتور ياسر " على تكثيف المتابعة لمتابعة الجهود المبذولة  بالمدارس والإدارات التعليمية، ومناقشة كيفية تفعيل خطة المتابعة في المرحلة المقبلة.

 

وناقش الأعضاء على ماتم إنجازه في الفترة الماضية ومناقشة الإيجايبات وحصر السلبيات ومحاولة إيجاد حلول مناسبة للمشكلات في ظل الإمكانات المتاحة وأكد أن دور المتابع ليس البحث عن الأخطاء واظهارها ولكن دوره الرئيس هو المتابعة الجيدة وإيجاد حلول سريعة للمشكلات في ظل الامكانات المتاحة.


وطالب "وكيل الوزارة" من كافة المتابعين إعداد تقارير فورية تعرض عليه متضمنة أوجه التميز والاجادة للتكريم وأوجه القصور للمحاسبة، موجها بتطبيق مبدأ الإمهال دون الإهمال على أن يتولى المتابع التأكد من تلافي السلبية بنفسه خلال نفس يوم الزيارة أو اليوم التالي على أقصى تقدير وذلك حسب حجمها والإمكانيات المطلوبة لإزالتها.

 

كما أكد على ضرورة التخلص من الرواكد الخشبية والحديدية داخل المدارس بالطرق القانونية، والتأكد علي توافر عوامل الأمن والسلامة داخل المدارس وإزالة اي عوائق تعوق الأطفال في الملاعب والأهتمام بألعاب رياض الأطفال وتوافر طفايات الحريق وجرادل الرمال في الأدوار وحجرات الأنشطة والمعامل وتفقد مصادر الكهرباء داخل الفصول والأسلاك في المؤسسة التعليمية للحفاظ علي أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.