عاجل

مديريات الأمن تستقبل طلاب المدارس لتعريفهم بجهود الشرطة

 مديريات الأمن تستقبل طلاب المدارس لتعريفهم بجهود الشرطة
مديريات الأمن تستقبل طلاب المدارس لتعريفهم بجهود الشرطة

نظمت مديريات أمن (القاهرة - القليوبية – المنوفية - المنيا) زيارات لطلاب المدارس بمراحلها المختلفة لبعض الجهات الشرطية التابعة لهما (إدارة شرطة النجدة – إدارة الحماية المدنية – إدارة المرور – إدارة خيالة الشرطة) حتى يتعرف الطلاب على جانب من طبيعة عمل ومهام رجال الشرطة في حفظ أمن المواطنين والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

 

 كما تم تنظيم احتفالية تضمنت عروض متنوعة "مهارات ركوب الخيل، عرض لكلاب الأمن والحراسة للكشف عن المفرقعات" وتوزيع الهدايا عليهم.

ومن جانبهم توجه القائمون على تلك الزيارات بالشكر لوزارة الداخلية على الجهود المبذولة والحرص على التواصل مع كافة فئات المجتمع ولاسيما النشء صغار السن.

 

وعلى صعيد آخر فتح قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مستشفيات الشرطة لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال وصرف العقاقير الطبية مجاناً لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 20 حتى 22 الجاري وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة 5 إلى 8 مساءاً، حيث أسفرت الجهود عن توقيع الكشف الطبي على عدد (1175 طفل).

 

كما نظمت وزارة الداخلية، قطاع حقوق الإنسان بالتعاون مع  مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، زيارة إلى إدارة خيالة شرطة القاهرة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للطفل.

حيث شارك طلبة إدارات (الوايلي، الزاوية، حدائق القبة، الشرابية) برعاية محمد عطية  مدير المديرية، وتحت إشراف مديري عموم الإدارات المشاركة والشئون التنفيذية والعلاقات العامة والتربية الاجتماعية.

واستقبل ضباط حقوق الإنسان بقيادة اللواء  محمد كلبوش مساعد مدير الأمن للأفراد الطلبة بالورود والأعلام.

وتضمنت الزيارة احتفالية لبعض العروض المتميزة التي أبهرت جميع الطلاب ومنها


1-عرض الكلاب والحراسة والذي يستطيع التعرف على المتهمين أينما كانوا.

2- عرض المهر والمجموعات وتداخل الخيول مع بعضهم البعض مع الموسيقى العسكرية مما شكل مناخا رائعاً من السعادة والبهجة على قلوبهم النقية.

اقرأ أيضا | الأحوال المدنية المتنقلة تستخرج الوثائق للمواطنين أمام منازلهم
  3- عرض الكلة وظهور التناغم في محاولة استخدام الرمح لإصابة الهدف من على ظهر الحصان ثم امتطى الطلبة الخيل بمساعدة ضباط الشرطة الذين شاركوا لهم مراحل ركوب الخيل.

4- استمتع الطلاب بركوب الخيل.

وكانت المفاجأة في نهاية الزيارة بحضور اللواء مساعد مدير أمن القاهرة والذي قام بالترحيب بالطلاب وأعرب عن مدى سعادته بتواجدهم وحثهم على تكرار مثل هذه الزيارة لبث روح الولاء والانتماء في نفوسهم.