خبير سياحي: مصر الأولى عالميا في تفضيلات السياح الروس 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عصام علي الخبير السياحي، إن مصر احتلت المركز الاول في تفضيلات السياح الروس للعام الجديد ٢٠٢٢ بفضل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتبعها كما انها مازالت تجمع بين البحر الدافئ والأسعار المعقولة نسبيا.

وأضاف الخبير السياحي، أن شبكة وكالات السفر ومنظمو الرحلات في روسيا منحوا بالإجماع المركز الأول لمصر بعدما استحوذت على ٥٠% من إجمالي عدد مبيعات الرحلات للعام الجديد ٢٠٢٢ عدة وجهات سياحية عالمية أخرى.

وفى سياق اخر أعلنت مكاتب الحجر الصحي بمطارات ومواني ومنافذ البحر الاحمر بالغردقة وسفاجا ومرسي علم اتخاذ إجراءات احترازية مشددة تجاه الدول المنتشر فيها متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، وخاصة السبع دول الإفريقي وهي جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني في حالة الوصول غير المباشر.

 

وتلقت مكاتب الحجر الصحي بمنافذ البحر الاحمر، اخطارا بتطبيق الإجراءات المقررة فيما يخص إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال ظهور أي حالة ايجابية تمنع من صعود الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، ولا يسمح بدخول غير المصريين، وتلزم شركة الطيران بإعادة الحالة الإيجابية، مع أتباع كافة الإجراءات الوقائية، وفيما يخص الحالات الإيجابية من المصريين يتم تحويلهم إلى مستشفي الحميات، مع اتخاذ كافة الإجراءات المتبعة.

 

أما حال سلبية الاختبار فيقوم بعمل حجر ذاتي منزلي لمدة 7 ايام، كما يستمر متابعته لمدة سبعة أيام أخرى عن طريق فريق الحجر الصحي حتى نهاية المدة القصوى لفترة حضانة الفيروس، ويتم عمل اختبار pcr في نهاية مدة الحجر، وتخطر خطوط ومكاتب الطيران بالإجراءات، وخصوصا ما يتعلق بضرورة توقيع الراكب على قبول إجراءات الحجر الذاتي قبل صعود الطائرة.

وبالنسبة للقادمين دون شهادة التطعيم الخاصة بالكورونا أو تحليل PCR على مطارات الغردقة وشرم الشيخ ومرسي علم وطابا والأقصر، حال سلبية الاختبار السريع ID NOW يتم إجراء تحليل PCR، كشرط للدخول إلى الأراضي المصرية وتطبيق برتوكول الحجر الصحي المتبع في هذا الشأن.

اقرأ أيضا : مصر للطيران تنقل 8458 راكبًا على متن 82 رحلة جوية.. اليوم