«التعليم» تعلن موعد البرامج التعليمية لطلاب الإبتدائية عبر «مدرستنا1»  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد بث البرامج التعليمية لطلاب المرحلة الإبتدائية عبر قناة «مدرستنا1» في الفترة من 28 نوفمبر حتي 4 ديسمبر باللغة العربية مع الإعادة.

ويمكن لطلاب المرحلة الإبتدائية من الصف الرابع الإبتدائي حتى طلاب الصف السادس الإبتدائي  متابعة شرح الدروس التعليمية على قناة «مدرستنا1» على التردد 12303، ولمعرفة المواعيد شاهد الصور المرفقة.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن جدول امتحانات الأختبار الشهري الأول لطلاب الصف الرابع الإبتدائي، الذي من المقرر أن يبدأ من يوم 5 ديسمبر حتى يوم 9 ديسمبر، وكان الجدول كالتالي:

- يوم 5/12/2012 اللغة العربية- التربية الدينية" حصة دراسية لكل مادة".

- يوم 6/12/2021 العلوم- المهارات المهنية" حصة دراسية لكل مادة".

- 7/12/2021 دراسات اجتماعية- lCT " حصة دراسية لكل مادة".

-8/12/2021  اللغة الإنجليزية " حصة دراسية لكل مادة".

- 9/12/2021 الرياضيات " حصة دراسية لكل مادة".

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليكم الفني، قد أعلنت عدة ملاحظات بشأن امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي:

١- الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر ٢٠٢١ وفق خطة توزيع المناهج (ويمكن للطالب سؤال المعلم عما تمت تغطيته حتى منتصف نوفمبر).

٢- الاختبار على مستوي الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة (ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى) وباقي المواد على مستوى المدرسة.

٣- يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

٤-المواد الأساسية هى: (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم - تكنولوجيا المعلومات - اكتساب المهارات).

٥- عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.