عاجل

سيدة تعرض حيلتها الذكية للحفاظ على رائحة عطرة في الملابس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كثير من الناس تعانى من رائحة الملابس وتفضل أن يكون رائحة ملابسها عطرة وجميلة ولكن كثير من العطور لا تظل في الملابس لمدة كثيرة ، لذلك فكرت هذة السيدة في حيلة للحفاظ على رائحة عطرة في الملابس.

 

حيث شاركت مدونة في أستراليا سرها للحفاظ على رائحة ملابس طيبة، وقالت شانتيل ميلا،على تيك توك، إنها تستخدم كرات قطن معطر داخل أكياس وتعلقها في الخزانة، للحفاظ على رائحة عطرة في ملابسها،حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

 

كما أضافت أنه يمكن استخدام الكرات أيضاً في الأدراج وخزائن الملابس، والملابس في حقائب السفر، بعد سكب 5 قطرات من زيت النعناع وزيت الخزامة على الكرات، لإزالة روائح الملابس الكريهة، ويبعد الحشرات والعث، بعد وضعها في كيس محكم الإغلاق، وتعليقه في الخزانة بين الملابس.

 

والعطر هو مستحضر يصنع من مواد طبيعية أو اصطناعية أو من مزيج يتألف من كليهما، ويقوم العطار بمزج هذه المواد بعضها ببعض لينتج العبير الفواح، ويستخدم الناس العطور بطرق كثيرة ليكسبوا أنفسهم والجو المحيط بهم روائح زكية، فمن الناس من يستخدم عطورًا دُهنية أو سائلة لتبقى متعلقة بملابسهم وأجسامهم فترة طويلة. 

 

كما تستخدم النساء أصباغ الشفاه، ومستحضرات التجميل الأخرى المعطرة للوجه والجسد، ولعل أكبر قدر يستعمل من العطر هو ذلك القدر الذي يستخدم في الصابون وبخاصة صابون الاستحمام، كما تضاف بعض الخامات الصناعية، المعطِّرة، الزهيدة الأسعار لبعض المنتجات بحيث تُخفي روائحها غير المقبولة، حتى يقبل عليها المستهلكون. 

 

وكثيرًا ما تُعالج المنتجات الورقية والبلاستيكية والمطاطية بهذه الخامات الصناعية العطرة، كما تشتهر فرنسا كأكبر بلد مصنّع للعطور ومنها لوكسيتان.

آخرها تجاهل موسيماني.. كهربا يواصل إثارة الأزمات داخل القلعة الحمراء