محمد هشام يدخل «جينيس» بتحقيق 93 عدة فى الدقيقة الواحدة من لضغط الماسى

 محمد هشام يدخل «جينيس» بـالضغط الماسى
محمد هشام يدخل «جينيس» بـالضغط الماسى

عمر يوسف

داخل صالة الألعاب الرياضة، يقف محمد هشام مفتول العضلات، تمتلئ روحه بالاصرار والتحدى على تحقيق هدف منشود لا يعرفه غيره.. بعد دقائق من التسخين تبدأ رحلة التدريبات الشاقة التى تتصارع فيها الأنفاس، وتتحرك فيها العضلات..

كل من حوله يتفاجئ بالطريقة الشاقة التى يتدرب بها، والتى تمتد لساعات طويلة، إلى أن خطف ذهولهم بدخوله موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية فى رياضة الضغط الماسي، وذلك بتحقيق 93 عدة فى الدقيقة الواحدة.
يحكى هشام، الحاصل على بكالوريوس تجارة، ابن محافظة الفيوم..

«للأخبار»: «البداية كانت فى 2020 لما شفت فيديو لشاب صينى على يوتيوب حقق 88 عدة فى الضغط الماسى واسمه كان مسجلا فى موسوعة جينيس بهذا الرقم، الأمر الذى شكل حافزا بداخلى وقررت أن أخوض تلك الرياضة، ومع التمرين المتواصل قدرت أوصل لمستوى متقدم وأكسر الأرقام القياسية فى الموسوعة لـ3 تمرينات من الضغط، أبرزها الضغط الماسى المتمثل فى وضع اليدين تحت الصدر، على أن يكون وضع أصابع اليدين على شكل ماسي، وكان هذا التمرين أكثرها صعوبة نظرا لما يحتاجه من مجهود وقوة بدنية كبيرة».


تابع هشام: «فى أول محاولة لى حققت 55 عدة فى أقل من دقيقة، فطورت من نفسى وتمرنت بشكل مكثف حتى وصلت إلى 93 عدة فى الدقيقة الواحدة.. حققت هذا الرقم بعد عام ونصف العام من التمرينات، وأنتظر الفترة القادمة تحقيق أربعة أرقام قياسية جديدة ستفاجئ العالم».


أما عن كواليس قبوله فى موسوعة جينيس، فقال هشام «أنا جبت 97 عدة فى الدقيقة، وقدمت طلبا لموسوعة جينيس، وبعد 3 شهور ردوا على بأنهم يحتاجون الفيديوهات المتصورة بأكتر من زاوية، وبعتلهم الفيديوهات والأدلة اللى تأكد الرقم لكنهم وجدوا خطأ فى أداء الحركات، إلا أن رغبته فى تحقيق حلمه كانت كفيلة لمواصلة المحاولة، فعاد للتمرين من جديد وتعديل أدائه بالحركات الصحيحة للضغط الماسى فحقق حينها 93 عدة، وقام بتصوير فيديوهات جديدة وإرسالها إلى ان فوجئ بالموافقة، التى أدخلت الفرحة العارمة عليه كل أفراد أسرته بالفيوم.

 

إقرأ أيضاً| فيديو| أول مدرب لبيج رامى: التواضع والإصرار وراء تحقيق حلم بطل أبطال كمال الأجسام