رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة: أسلحة جديدة تعرض لأول مرة فى إيديكس 2021

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

خالد عبد الحميد

أكد اللواء أركان حرب أسامة عزت، رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، أن معرض إيديكس 2021 بالقاهرة سوف يشهد منافسات كبيرة من الشركات المشاركة في المعرض ، وسنشاهد أسلحة جديدة تعرض لأول مرة من مختلف الطرازات من مجمل الشركات العارضة ، ويشهد معرض ايديكس القاهرة  الحالى عرض طائرات بدون طيار .


مشيراً إلى أن الشركات العارضة تعمل فى كل أنواع الأسلحة وتتنافس مع بعضها البعض بتكنولوجيا عالية جداً ويتم الإنفاق عليها بشكل كبير . 


أضاف رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة  أن المعرض يشهد أيضاً مشاركة من بعض الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة  والمملكة الأردنية ولبنان .


كاشفاً أن المساحة المخصصة للمعرض للشركات العارضة تم إشغالها بنسبة 100 % وأن أساس المشاركة سواء الدول أو الشركات هو التسويق للمنتجات العسكرية التى تتوافق مع التجارب والاختبارات التى خضعت لها من قبل.


وأكد اللواء أركان حرب أسامه عزت قائلاً : نفتخر جميعاً أننا لدينا معرض إيديكس 2021 بالقاهرة أن عدد العارضي وصل لـ 400 شركة من مختلف دول العالم  وهو ما لم نكن نتوقعه ، وأرجع ذلك إلى ما تتمتع به مصر من أمن واستقرار .


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي انتهى منذ قليل للإعلان عن فعاليات المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية، إيديكس 2021.