وسائل إعلام عالمية تبرز دور مصر في إعادة إعمار غزة| صور

العمال المصريين خلال إعادة إعمار غزة
العمال المصريين خلال إعادة إعمار غزة

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية مجموعة من الصور تظهر أعمال الإنشاءات المصرية داخل قطاع غزة، لإنشاء طريق ساحلي جديد في مدينة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، بعدما نجحت القاهرة في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، في أعقاب القتال الأخير بين إسرائيل وحماس في مايو الماضي.

تقرير الوكالة الفرنسية، ذكر أن مصر استعادت وجودها مرة أخرى في قطاع غزة، بعد سنوات من تذبذب العلاقات بين القاهرة وحماس، بعد أن عبر عدد من العمال والمهندسين المصريين الحدود، بصحبة معدات وشاحنات البناء في مهمة لإنشاء طريق ساحلي جديد داخل القطاع. وذلك عقب نجاح مصر في التوسط لوقف إطلاق النار بعد صراع استمر 11 يومًا بين إسرائيل والفصائل المسلحة في قطاع غزة، بالإضافة إلى تعهد القاهرة بتقديم حزمة مساعدات لإعادة إعمار القطاع بقيمة 500 مليون دولار، في مايو الماضي.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن خبير اقتصادي فلسطيني، أن مشهد العمال المصريين الذين يعيدون إعمار غزة، بينما تستثمر القاهرة الملايين في القطاع كان "غير متوقع ولا يمكن تصوره"، مضيفًا أن "مصر وحماس ليسا صديقين، ولكن لديهما مصالح مشتركة".

 وتظهر الصور التي التقطت في 30 أكتوبر الماضي، ونشرتها الوكالة في 21 نوفمبر من الشهر الجاري، عددًا من العمال والمعدات والشاحنات المصرية، خلال أعمال تمهيد طرق بالقرب من ساحل القطاع المطل على البحر المتوسط.