صرف مقررات ديسمبر لتجار التموين في هذا الموعد 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بصرف المقررات السلعية إلى تجار التموين على 4 دفعات ،او كما يطلق عليها 4 استعاضات وهي السلع التي يتسلمها المنفذ التمويني قبل بداية الشهر الجديد بأيام ، استعدادا لصرفها إلى أصحاب البطاقات التموينية، وفقا لقيمة التأمين الذي قام التاجر التمويني بسداده.


وتبدأ شركتي الجملة العامة والمصرية تسليم المنافذ التموينية المقررات السلعية عن شهر ديسمبر المقبل ، اعتبارا من الاثنين القادم، وذلك  من خلال 1500 مخزن على مستوى المحافظات، استعدادا لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية.


حيث تبدأ المنافذ التموينية على مستوي الجمهورية اعتبارا من الاثنين القادم، الموافق 28 من نوفمبر الجاري، استلام السلع الخاصة بمقررات ديسمبر من مخازن الجملة.


و تقوم مخازن شركتي الجملة التابعة للتموين  ، بتسليم  الاستعاضات للمنافذ ، وتشتمل سلع المنظومة التموينية على  28 سلعة،  وسيتم إضافة اليها أصناف جديدة من البسكويت اعتبارا من ديسمبر المقبل، ليتجاوز عدد سلع المنظومة 30 سلعة، لتصبح 32 سلعة على ماكينة الصرف،  بالمنافذ التموينية والبالغ عددها 38 ألف منفذ.


 و تشتمل منظومة السلع التموينية على السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونه بالإضافة إلى السلع الأخرى الاكثر استخداماً للاسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل ، الدقيق.


وتحدد كميات الاستعاضات أو السلع المنصرفة إلى المنفذ وفقا لقيمة التأمين المدفوع من صاحب المنفذ التمويني إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث يصرف صاحب المنفذ التمويني المقررات التموينية الخاصة لاصحاب البطاقات التموينية، على أربع دفعات خلال الشهر .


من ناحية أخرى تواصل  المنافذ التموينية صرف مقررات نوفمبر الجاري والتي بلغت نسبتها 99% وفقا لتقارير شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، من التاسعة صباحا الى  التاسعه مساءً يوميا ،  لاستكمال عمليات صرف المقررات حتى  100% .


وشددت وزارة التموين على جميع المنافذ التموينية بالاستمرار في تطبيق التوجيه الوزاري رقم 24 الخاص بتنظيم صرف المقررات التموينية لاصحاب البطاقات التموينية، والذي يقضي بصرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر  ، وزجاجة زيت لتر ، أو 800 ملي لكل فرد بالبطاقة، وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية ، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة، على أن يتم استكمال باقي قيمة الدعم من سلع المنظومة التموينية الأخري.

إقرأ ايضا|التموين تحذر: مصادرة وإيقاف البطاقات الموجودة المتروكة بالمخابز والمنافذ