«صحة الغربية» ترفع حالة الطوارئ لمواجهة متحور كورونا الجديد

وكيل صحة الغربية
وكيل صحة الغربية

أكد الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم، أن مديرية الصحة تواصل جهودها في رفع حاله الطوارئ والاستعداد القصوي لمواجهة ظاهرة ميكرون متحور فيروس كورونا الجديد.

وأكد وكيل الوزارة، أن الغربية من أعلى المحافظات فى تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، وتحقق المستهدف اليومي منذ ما بدا  فعاليات تطعيم فيروس كورونا بجميع مراكز اللقاح بأنحاء المحافظة على مستوى كافة أقسام العزل بمستشفيات العامة بقري ومراكز المحافظة.


وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم التنسيق عبر وحدات الترصد والقوافل بالمديرية من جهة ووحدات الترصد بالموانئ والمطارات من جهه أخرى للحصر أعداد المرضي الوافدين من الدول الأفريقية وأوروبا كون سلالات متحور كورونا الجديد يستلزم توعية مواطنين باخطاره وسبل الوقاية من الإصابة منه من خلال الاختلاط بالمصريين الوافدين من الدول المشار إليها.

 

اقرأ أيضا

الكشف على ٧٥٠ مواطن من مرضى العيون للأسر الأولى بالرعاية في البحيرة

كما وجه وكيل وزارة الصحة بالغربية، في تعليماته إلى الدكتور هشام شيحه مدير مستشفيات العلاجية بالضرورة تدشين سلسلة من الندوات والمحاضرات التثقيفية والتوعوية لكافة المواطنين خلال قوافل طبية متخصصه في تلقيح المواطنين على مستوى الإدارات الصحية بقري ومراكز المحافظة.


وجاء ذلك، تنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشديد الرقابة على الأماكن المخصصة لإعطاء اللقاح وتوفير سبل الراحه وتخفيف التكدس منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.


وأشاد الأهالى، بالتنظيم داخل مراكز التطعيم، وسرعة استجابة طلباتهم، بعدما قدموا عبر الرابط المخصص لحجز أو الحجز الفوري واعطاء اللقاح وذلك من خلال التسجيل على موقع وزارة الصحة :https://egcovac.mohp.gov.eg/.


كما أشار إلى استمرار فعاليات عمل الفرق المتحركة بكافة المصالح الحكومية والنوادى والنقابات والشركات  والأسواق ومراكز الشباب وغيرها من أماكن تجمعات المواطنين للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين لتلقي اللقاح.